السبت 04-05-2024
ملاعب

قرار رسمي يصدم الشارع الرياضي السعودي

3b0cd755-118e-42cb-876a-4fb3919e7401


ملاعب - أصدر نادي الاتحاد، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، بيانًا رسميًا، أبدى خلاله اعتراضه على قرارات لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم ضد المدير التنفيذي حامد البلوي.
اضافة اعلان

لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم، وقعت عقوبة على حامد البلوي، إيقاف 4 مباريات وغرامة 75 ألف ريال، على هامش تصريحات إعلامية مسيئة إلى حكم مباراة الهلال، التي خسرها الاتحاد (2-1).. (اقرأ التفاصيل من هنا)

بيان ناري من الاتحاد
وأكد مجلس إدارة الرئيس أنمار الحائلي، في بيانه الذي بدا غاضبًا من القرارات الانضباطية ضد كل من حامد البلوي والمهاجم المغربي عبد الرزاق حمدالله، أن اللجنة تعمدت في الآونة الأخيرة، استفزاز الاتحاد، موضحًا أنه يحترم القرارات الرسمية، لكنه لا يوافق عليها.

البيان المنشور عبر حساب الاتحاد على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، أشار إلى نقاط عدة، استفزته، على حد وصفه.


وأوضح الاتحاد أنه لم يفهم موقف لجنة الانضباط والأخلاق من طلب الغرامة المالية في عقوبة منع الحضور الجماهيري في مباراة النصر، رغم أن القضية كانت منظورة في مركز التحكيم الرياضي، كما تطرق البيان إلى اندهاشه من إصدار عقوبة حمد الله الساعة 17:00 عصر اليوم الذي كانت فيه بعثة الفريق في المطار، متجهة إلى الرياض، لملاقاة الهلال.

وذكر البيان الاتحادي أن هناك الكثير من الجدل والغموض بشأن معاقبة حمد الله، على هامش لقاء ضمك، حيث قالت لجنة الانضباط في حيثيات قرارها، أنها استندت إلى "المنسق الإعلامي"، دون أن تحصل على أي دليل يدين المهاجم المغربي.

قرار رسمي يصدم الشارع الرياضي السعودي
وطالب الاتحاد في بيانه الرسمي، بـ"حل لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم"، مع تشكيل لجنة أخرى، اشترطت فيها أن تواكب التطور الحاصل في الرياضة السعودي، مضيفًا أنه إذا لم يعقد اتحاد الكرة، جمعية عمومية غير عادية، من أجل مناقشة هذا الطلب، فإن النادي سيكون مضطرًا إلى تفعيل البند الخاص بإقامة جمعية عمومية غير عادية، وفق النظام الأساسي للاتحاد السعودي لكرة القدم.