الجمعة 19-04-2024
ملاعب

قرار جديد من الاتحاد السعودي لدعم الأندية

124772


ملاعب- أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، عن تقديم «سلفة مالية» للأندية الراغبة في الاستفادة منها بدوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى للمحترفين، ودوري الدرجة الثانية السعودي بإجمالي 6 ملايين و400 ألف ريال.

وحدد الاتحاد السعودي لكرة القدم مبلغ 200 ألف ريال لكل نادٍ بدوري الدرجة الأولى، و100 ألف ريال لأندية الدرجة الثانية.

وجاءت هذه الخطوة من جانب الاتحاد السعودي لكرة القدم لتسهيل مهمة الأندية بعد عودة المسابقات الكروية، والتي توقفت بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

اضافة اعلان

وثمّن المسحل التعاون الدائم من جانب رؤساء الأندية للعمل مع الاتحاد بروح الفريق الواحد من أجل الإرتقاء بكرة القدم السعودية.

وتوقف نشاط كرة القدم في السعودية لما يقرب من 5 أشهر بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، وعادت عجلة المنافسات للدوران من جديد في الشهر الجاري.

ويتصدر فريق الهلال جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، برصيد 60 نقطة، ويأتي فريق النصر في المركز الثاني برصيد 51 نقطة، وفي المركز الثالث يتواجد فريق الأهلي برصيد 43 نقطة.

ويتبقى 5 جولات على نهاية الدوري السعودي، ومع اقترابه من المحطات الأخيرة، فإن فريق الهلال قد اقترب من حسم اللقب لصالحه، وذلك بعد أن فقده في الموسم الماضي لصالح غريمه التقليدي فريق النصر.

وتنطلق الجولة الـ26 من الدوري السعودي، يوم الأربعاء المقبل الموافق 19 أغسطس 2020، وستشهد هذه الجولة مواجهات نارية، حيث يلتقي الهلال مع فريق الأهلي، كما يواجه النصر نظيره فريق التعاون.