السبت 20-04-2024
ملاعب

عمر السومة صائد الكبار

omar-alsomah3-1200x630


ملاعب - يوماً بعد الأخر يثبت النجم السوري عمر السومة مهاجم الأهلي السعودي أنه لاعب من طراز فريد بفضل أهدافه الرائعة .

اضافة اعلان
 

وبات اللاعب "صائد الكبار" في الدوري السعودي بعدما قاد فريقه لتحقيق فوز مهم على منافسه وجاره الأتحاد في ديربي جدة مؤخراً بهدفين لهدف.


منذ إنتقاله للأهلي في صيف 2014، وأهدافه تتحدث عنه ليبقي اللاعب أهم نقاط القوة في الفريق الإهلاوي فقد سجل السومة حضورًا مبكرًا جدًا مع الفريق ففي أول لقاء رسمي ببطولة الدوري السعودي أمام نادي هجر والتي انتهت بنتيجة 6–1 لصالح الأهلي، تمكن من تسجيل ثلاثة أهداف ليكون أول هاتريك.

 

كما ساعد عمر فريقه بالتتويج الفريق ببطولة كأس ولي العهد السعودي أمام الهلال بعد أن أحرز هدف فريقه الأول بعد دقيقة من دخوله أرضية الملعب، والتي انتهت لاحقاً بنتيجة 2–1 ليتوج النادي الأهلي بالبطولة.


وتألق النجم السوري في مباريات الديربي أمام العميد ونجح كثيراً في هز شباك الإتحاد ما يؤكد على قيمته الكبيرة كهداف من طراز خاص.

 

أول أهداف السومة في شباك الإتحاد كان في لقاء الدوري الأول بموسم 2014\2015 في المباراة التي انتهت بنتيجة التعادل الإيجابي 1\1، ضمن مباريات الجولة الثالثة عشر من المسابقة أما أخر أهدافه فكانت في الديربي الأخير بعدما سجل ثنائية رائعة في ديربي جدة ضمن الجولة الـ 24 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.


ورفع السومة أهدافه في ديربي جدة إلى 13، بينها 11 في دوري المحترفين، معززًا صدارته هدافي المواجهات الأهلاوية الاتحادية في البطولة، التي انطلقت موسم 2008ـ2009.

 

وضرب هدَّاف الأهلي شباك الغريم التقليدي بثنائية للمرة الرابعة إجمالًا، والثالثة في الدوري ، وتعود ثنائيته الأولى إلى إبريل 2016، وهو ما تكرَّر في ديسمبر من العام ذاته في كأس ولي العهد، وأكتوبر 2017 ، وسكنت أهداف السومة شباك أربعة حراس مرمى اتحاديين، هم فواز القرني، وعساف القرني، وهاني الناهض، وآخرهم البرازيلي مارسيلو جروهي ، ورفع النجم السوري أهدافه في الموسم الجاري من الدوري إلى 16.