الخميس 21-10-2021
ملاعب

عمر السومة يتجه لشكوى صاحب شائعة معاناته من مرض التليف العضلي

alsoma

ملاعب - وكالات 

 

كشف عبدالعزيز النهدي، مدير المركز الإعلامي والمتحدث السابق باسم النادي الأهلي السعودي، حقيقة معاناة السوري عمر السومة، مهاجم الفريق، من مرض ”التليف العضلي“ وهو ما أثر على مستواه الفترة الماضية مع ”الراقي“.

وكتب مغرد يدعى أحمد المشايخ أن ”السومة“ يعاني من مرض التليف العضلي بسبب الجيم، مشيرا إلى أن لاعب الأهلي يعاني من اكتئاب حاد ويحتاج للعلاج النفسي بشكل عاجل.

بدوره رد الإعلامي عبدالعزيز النهدي، عبر حسابه على ”تويتر“، بأن السومة سيتحرك قانونيا ضد المغرد بسبب ما ذكره، وكتب ”‏الكابتن عمر السومة بخير وعافية ولله الحمد، ولا صحة نهائيا لما ورد في التغريدة المذكورة، وحفظا لحقوقه التي يكفلها القانون سيتقدم بشكوى تجاه المغرد“.

اضافة اعلان
 

كما قال مغرد يدعى ”أبو مشاعل“ في فيديو نشره عبر حسابه على ”تويتر“: ”السومة أكد لي في اتصال هاتفي أنه في كامل الجاهزية للديربي المقبل، ونفى ما تردد عن معاناته من أي إصابة“.

 

ولعب السومة 3 مباريات في بطولة الدوري هذا الموسم دون أن يسجل أي هدف، مع تسجيله 12 هدفا فقط بدوري الموسم الماضي.

ويعود آخر هدف سجله إلى الأسبوع الـ27 من الموسم الماضي أمام القادسية في اللقاء الذي انتهى بفوز الأهلي بهدف دون رد.

وكان السومة كشف في تصريحات تلفزيونية أخيرا سبب معاناته مع الإصابة، وهو الأمر الذي أدى لابتعاده عن الملاعب الفترة الماضية.

وقال السومة ”الإصابة بدأت أول مرة مع المنتخب السوري في البحرين، وتعالجت بنسبة 100%، بعد عودتي من المنتخب، كان هناك ضغط مباريات في دوري أبطال آسيا خلال شهر رمضان، وكل يومين مباراة، وفي الوقت ذاته أصيب مهند عسيري، واضطررت لخوض جميع المباريات دون تغيير“.

وأضاف ”لعبت 4 مباريات، وفي الخامسة بالدقيقة الـ86 شعرت بآلام في القدم، وبعد أن أجريت الأشعة تبين أن هناك تمزقا خفيفا، وأصبح هناك تليف في العضلة، وتعالجت والفريق كان وضعه سيئا في ترتيب الدوري، وعدت بسرعة دون استكمال علاجي“.

وأكمل ”طلبت من الكابتن موسى المحياني الحصول على راحة في مباراة الاتفاق، وبالفعل حدث ذلك، وتعالجت بعدها، وعدت إلى المنتخب السوري، وهناك تعرضت للإصابة ذاتها لأنه لم يتم  علاجي بالكامل، وخلال معسكر تونس تأهلت تأهيلا كاملا مع الفريق، وخضت المعسكر ولعبت المباريات الودية بشكل طبيعي، لم أشعر بأي شيء، ولكن في ثاني مباراة رسمية تعرضت للإصابة ذاتها، لأنني لم أعالج التليف بشكل جيد“.

ويخوض الأهلي مباراته المقبلة أمام الاتحاد، يوم الجمعة المقبل، وبعدها سيحصل الفريق على الراحة نظرا لتوقف المسابقات المحلية، مطلع شهر أكتوبر المقبل، وذلك بسبب مشاركة المنتخب السعودي في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2022، على أن يعود الفريق من جديد بمباراته أمام الاتفاق في الجولة الثامنة، السبت الـ16 من أكتوبر.

 

وواصل الأهلي نتائجه السيئة هذا الموسم، بسقوطه في فخ الخسارة أمام مضيفه الفيحاء 0 – 2 ضمن منافسات الجولة السادسة من دوري المحترفين السعودي، ليفشل في تحقيق فوزه الأول حتى الآن في البطولة.

ولعب الأهلي 6 مباريات في الموسم الحالي، تعادل في 5 منها، دون تحقيقه أي انتصار حتى الآن، محتلا المركز الـ12 في جدول ترتيب الدوري السعودي.

أما على مستوى الأرقام هذا الموسم، فقد سجل لاعبو الأهلي 6 أهداف فقط بواقع هدفين للمحترف المقدوني إزغان أليوسكي، وهدفين للبرازيلي باولينيو، وهدف لكل من الحسن نداو ومحمد المجحد، مع استقباله 8 أهداف بواقع هدفين في كل مباراة.