الأحد 17-10-2021
ملاعب

النصر يقترب من الإعلان عن رودي غارسيا مدربا للفريق

rudi-garcia

ملاعب - وكالات 

 

اقتربت إدارة نادي النصر السعودي من الإعلان عن المدير الفني الجديد للفريق الأول لكرة القدم، والذي سيخلف البرازيلي مانو مينيز الذي تمت إقالته من تدريب الفريق بسبب سوء النتائج.

وأعلن النصر إقالة مينيز من تدريب ”العالمي“ بعد الخسارة أمام الاتحاد بثلاثة أهداف مقابل هدف في ملعب مرسول بارك، ضمن لقاءات الجولة الخامسة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

واتفقت إدارة النصر مع الفرنسي رودي غارسيا المدير الفني السابق لأندية أولمبيك ليون ومارسيليا وروما الإيطالي، ليقود الفريق في الفترة المقبلة.

اضافة اعلان
 

وقال الصحفي البرتغالي بيدرو ألميدا، والمختص بأخبار الانتقالات والتعاقدات إن رودي غارسيا، أصبح قريبا من تدريب النصر بعد تكثيف المفاوضات معه من قبل إدارة ”العالمي“.

 

كما أشار موقع “todomercadoweb” الإسباني إلى أن إدارة النصر توصلت لاتفاق مع المدرب الفرنسي رودي جارسيا، لقيادة الفريق لمدة موسمين.

وقال الموقع في تقرير له إن ”جارسيا رفض تدريب الفريق في الاتصالات الأولى به، ولكن عرضت عليه إدارة مسلي آل معمر خطة الفريق ووافق بعد مفاوضات شاقة“.

ويتولى تدريب الفريق حاليا البرازيلي مارسيلو سيزار، بصفته المدرب المؤقت للنصر، إذ سيستمر في مهامه إلى حين التعاقد مع جهاز فني جديد.

ويستعد النصر لمواجهة الوحدة الإماراتي في ربع نهائي دوري أبطال آسيا، وذلك يوم الـ16 من أكتوبر المقبل، لتحديد المتأهل إلى دور نصف النهائي.

 

من هو ردوي غارسيا؟
ردوي غارسيا يعتبر واحدا من أشهر المدربين في الدوري الفرنسي الذي درب فيه 6 أندية دفعة واحدة، آخرها ليون.

 

وبدأ غارسيا حصد البطولات للمرة الأولى كمدرب مع ليل خلال موسم 2010-2011، عندما جمع ثنائية الدوري الفرنسي وكأس فرنسا.

ولم يحقق رودي غارسيا بعدها أي لقب، لكنه كان قريبا من الدوري الأوروبي مع مارسيليا الفرنسي في موسم 2017-2018، عندما خسر النهائي من أتلتيكو مدريد الإسباني.

آخر محطات غارسيا كانت ليون الفرنسي وحقق معه نتائج كبيرة بالوصول للمربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا 2020.