الثلاثاء 15-06-2021
ملاعب

خليفة فيتوريا في النصر.. مدرب يحلم به ميسي في برشلونة

1606664982289700400

ملاعب - وكالات

 

دخل مجلس إدارة نادي النصر، في مفاوضات مكثفة مع مدرب عالمي جديد، لخلافة البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم.

اضافة اعلان
 

وفيتوريا تولى تدريب النصر، في فبراير من العام الماضي، ونجح في قيادة الفريق الأول لكرة القدم، للتتويج بثنائية دوري المحترفين 2019، وكأس السوبر المحلي 2020.


ولكن، نتائج النصر، شهدت انتكاسة خطيرة، في الفترة القليلة الماضية، بخسارة لقب أبطال آسيا، والسقوط في نهائي كأس الملك أمام الهلال، بالإضافة إلى احتلال المركز "قبل الأخير"، في جدول ترتيب دوري المحترفين.


والتراجع الحاد في نتائج النصر، أدى بمجلس إدارة النادي، برئاسة صفوان السويكت، للتفاوض مع عدد من المدربين، لقيادة الفريق الأول لكرة القدم، انتظارًا للتوصل إلى اتفاق مع فيتوريا، لفسخ العقد بـ"التراضي"، وعدم دفع الشرط الجزائي كاملًا.

 

* مدرب عالمي كبير
وآخر المدربين الذي دخل النصر، في التفاوض معهم، هو الأرجنتيني المبدع مارسيلو غالاردو، المدير الفني لنادي ريفربليت.


ومن ناحيته، علق الإعلامي الرياضي أحمد القحطاني عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، قائلًا: "مارسيلو غالاردو.. مدرب فريق ريفربليت الأرجنتيني، يارب يكون خبر مفاوضات النصر له، صحيح".

 

وأضاف القحطاني عن غالاردو: "مدرب أرجنتيني ذكي، حازم، طموح، النجاح والبطولات والنجومية شاركته لاعبًا ومدربًا.. باختصار: مدرب فخم جدًا".


* من هو مارسيلو غالاردو؟
أرجنتيني من مواليد 18 يناير 1976، حيث بدأ مسيرته التدريبية في عام 2011، مع نادي ناسيونال الأوروجوياني، وهو آخر فريق مثله كلاعب، قبل الاعتزال.


واستمر غالاردو، موسم رياضي واحد فقط مع العملاق الأوروجوياني، حيث قاده في 39 مباراة رسمية، حقق خلالها 23 انتصارًا و7 تعادلات، مقابل 9 هزائم، محققًا معه لقب الدوري المحلي.


وبعد الرحيل عن ناسيونال، ابتعد غالاردو عن التدريب، لمدة عامين، قبل أن يتولى قيادة ريفربليت الأرجنتيني، من 2014 وحتى الآن.


وقاد غالاردو، العملاق الأرجنتيني في 286 مباراة رسمية، حقق خلالها 150 انتصارًا و78 تعادلًا، مقابل 58 هزيمة.


وحقق غالاردو مع ريفربليت، 11 بطولة رسمية سواء محلية أو خارجية، ولكن الغريبة أن ليس بينها الدوري نهائيًا.


وأبرز البطولات التي حققها غالاردو مع ريفربليت، كوبا ليبرتادوريس "مرتين"، وكوبا سود أمريكانا "مرة"، وريكوبا سود أمريكانا "3 مرات".


والأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي، طالب إدارة ناديه برشلونة الإسباني، التعاقد مع غالاردو، باعتباره المدير الفني الوحيد القادر على إنقاذ الفريق، من أزمته الحالية.