الجمعة 19-04-2024
ملاعب

حصاد الدوري السعودي: الاتحاد يواصل إحكام القبضة على الصدارة

W19-Al-Ahli-v-Al-Taawoun


ملاعب -  أحكم الاتحاد قبضته على صدارة الدوري السعودي لكرة القدم بعد أن حقق فوزه التاسع على التوالي وكان على مضيفه فريق أبها بأربعة أهداف دون مقابل في اللقاء الذي أقيم على ستاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز في إطار منافسات الجولة التاسعة عشرة من المسابقة.

اضافة اعلان
 

وواصل فريق النصر المطاردة بشراسة بعد فاز للمرة السابعة على التوالي حينما تغلب على الطائي بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، ليتقدم بفارق نقطة عن الشباب الذي فاز بدوره على الحزم بهدفين مقابل هدف وحيد، في حين احتجب حامل اللقب فريق الهلال عن هذه الجولة بسبب مشاركته في بطولة كأس العالم للأندية المقامة حالياً في أبوظبي.

وشهدت الجولة تسجيل 24 هدفاً في 7 مباريات بواقع 3.42 هدفاً في المباراة الواحدة، وحقق أصحاب الأرض الفوز في مباراتين مقابل 3 للضيوف و مواجهتين انتهتا بالتعادل، وحافظ فريقان على نظافة شباكها.

الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم يستعرض ما آلت إليها المنافسات في الدوري السعودي ضمن سلسلة التقارير المتنوعة في تسليط الضوء على المسابقات الكروية المحلية في منطقة غرب القارة.


نتائج مباريات الجولة 19 
- السبت
الرائد 1 – الاتفاق 1
الحزم 1 – الشباب 2
الفيصلي 3 – ضمك 0
الأهلي 1 – التعاون 1
- الأحد
أبها 0 – الاتحاد 4
الفتح 2 – الباطن 3
النصر 4 – الطائي 1

ترتيب فرق الصدارة
1- الاتحاد: 44 نقطة من 18 مباراة
2- النصر: 38 من 19
3- الشباب: 37 من 19
4- الهلال: 31 من 17
5- ضمك: 30 من 19

قراءة في النتائج
لم يجد المتصدر فريق الاتحاد أدنى صعوبة بالتفوق على أبها بأربعة أهداف دون مقابل سجلها رومارينيو (61 من ضربة جزاء) وعبدالرزاق حمدالله (79 و90+4 من ضربة جزاء)، وعبدالعزيز البيشي (80).

ويتقدم الاتحاد بفارق 6 نقاط عن النصر الذي فاز بدوره على الطائي بأربعة أهداف سجلها أندرسون تاليسكا (6 و26) وغونزالو مارتينيز (19 من ضربة جزاء) وجوناثان رودريغيز (79)، مقابل هدف وحيد سجله حسن الجبيري (59).

وعاد الشباب إلى طريق الانتصارات بفوزه على الحزم بهدفين سجلهما كارلوس جونيور (44) ولوسيانو فيتو (51)، مقابل هدف سجله أولا جون (39).

من جهته حقق الفيصلي فوزه الأول منذ آخر 7 جولات على ضمك بثلاثية نظيفة سجلها ايغور برانكو (8) وروسي (21) ومارتن بويل (29)، وتعادل الأهلي مع التعاون بهدف سجله عبدالله المقرن (88)، مقابل هدف ليندر تاوامبا (55 من ضربة جزاء).

وشهد لقاء الباطن والفتح تسجيل 5 أهداف جاءت جميعها في الشوط الأول، وفاز الباطن بالمواجهة بثلاثة أهداف سجلها يوسف جبلي (4) وفابيو آبرو (6) ومحمد رايحي ( 45+2)، مقابل هدفين لفراس البريكان (22) ومراد باتنا (37).

وتعادل الرائد مع الاتفاق بهدف لمثله، سجل للأول كريم البركاوي (75)، وللثاني فيليب كيس (90+4).

ترتيب الهدافين
14 هدف - أندرسون تاليسكا (النصر)
12 - أودين إيغالو (الشباب)، ليندر تاومبا (التعاون)،  رومارينيو (الاتحاد)
11 - كريم البركاوي (الرائد)

أبرز نجوم الجولة
فرض النجم الجديد لفريق الاتحاد عبدالرزاق حمدالله حضوره بتسجيله هدفين في شباك أبها، وهو ما فعله تاليسكا للنصر في مرمى الطائي، في حين لعب لوسيانو فيتو دوراً بارزاً في فوز الشباب على الحزم بتسجيله هدف من أصل اثنين في الحزم ليكون هذا الثلاثي هو الأبرز في الجولة.

مباريات الجولة 20
- الخميس 10 شباط/فبراير
الشباب – ضمك
الفيحاء – الفيصلي
- الجمعة 11 شباط/فبراير
أبها – الحزم
الفتح – الأهلي
الاتحاد – النصر
- السبت 12 شباط/فبراير
الطائي – الباطن
الرائد – التعاون