الأحد 23-01-2022
ملاعب

حرمان النصر من المشاركة الآسيوية ورحيل النجوم

النصر
ملاعب - يواجه مجلس إدارة نادي النصر، برئاسة صفوان السويكت، تحديات خطيرة للغاية، مع بداية الموسم الرياضي الجديد 2020-2021.
اضافة اعلان

واستعد النصر بقوة، للموسم الرياضي الجديد، بتعاقده مع 11 لاعبًا "دفعة واحدة"؛ هم: "أمين بخاري، علي لاجامي، عبدالله الشنقيطي، أسامة الخلف، كيم جين سو، عبدالعزيز العلاوي، علي الحسن، عبدالمجيد الصليهم، سلطان العنزي، عبدالفتاح عسيري، بيتي مارتينيز".

كما نجحت إدارة نادي النصر، في تحويل استعارة النجم البرازيلي مايكون بيريرا، من جلطة سراي التركي، إلى شراء نهائي، مقابل 3 ملايين يورو تقريبًا.

ولكن، بالتزامن مع التطلعات الكبيرة لجماهير النصر، بهذه الصفقات المدوية، تعرض النادي، لمجموعة من النكسات الخطيرة، التي تهدد مستقبل الفريق الأول لكرة القدم، في الفترة القادمة.

أبرز الأزمات التي يُعاني منها النصر، في الوقت الحالي، وتهدد مسيرة الفريق الأول لكرة القدم :

* أزمة حمد الله
هدد النجم المغربي الكبير عبدالرزاق حمد الله، مهاجم نادي النصر، بالرحيل عن صفوف الفريق الأول لكرة القدم، بسبب مستحقاته المالية المتأخرة.

وعلى الرغم من حدوث إنفراجه، في اليومين الماضيين، وإعلان عبدالرحيم حمد الله، شقيق ووكيل أعمال النجم المغربي، التوصل إلى حل مبدئي مع إدارة النصر، إلا أنه أكد أن القضية لم تنتهِ بعد، وأن عبدالرزاق، من الممكن أن يرحل عن الفريق.

* الحرمان الآسيوي
في مفاجأة صادمة لجماهير نادي النصر، كشفت تقارير صحفية، عن إمكانية حرمان الفريق الأول لكرة القدم، من المشاركة في دوري أبطال آسيا 2021.

ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط"، عن مصادر موثوقة، وجود صعوبات كبيرة، لحصول النصر، على الرخصة الآسيوية، للمشاركة في دوري الأبطال 2021، وذلك بعد صدور حكم ضد العالمي، في قضية مهاجم الفريق السابق عبدالله السالم.

* ملف الأجانب
ومن بين أخطر الأزمات، التي يتعرض لها النصر الآن، هو تواجد 8 لاعبين أجانب في قائمة الفريق الأول لكرة القدم، في الموسم الرياضي الجديد 2020-2021، وضرورة استبعاد واحد، حسب اللوائح والقوانين.

واختار البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لنادي النصر، اللاعب البرازيلي بيتروس أراوخو، للرحيل عن الفريق، إلا أن الأخير، رفض الأمر، واشترط الحصول على جميع مستحقاته المالية للعامين القادمين، وهو ما يهدد بهدر مالي كبير، خاصة أنه تم تجديد عقده، منذ فترة قليلة.

* قضية فيتوريا
وأخيرًا، يظهر على الساحة النصراوية، خلاف فيتوريا، ومجلس إدارة النصر، على خلفية تراجع نتائج الفريق الأول لكرة القدم، في الفترة الأخيرة، وخسارة دوري المحترفين وأبطال آسيا.

وهددت إدارة النصر، بفسخ عقد فيتوريا، والذي جدد مؤخرًا لمدة عامين، في حال لم يراجع بعد حساباته، وهو ما يهدد بفراغ فني كبير، في حال رحيله، حيث سيضطر الفريق، إلى اللعب بدون مدرب، لحين التعاقد مع بديل جديد.