الأربعاء 19-01-2022
ملاعب

تفوق تاريخي يحفز السعودية للاحتفاظ بالصدارة أمام فيتنام

1e98531055b370805a5bfcf99f9b0edeebe28df1

ملاعب - وكالات 

 

يخوض المنتخب السعودي مواجهة مهمة أمام منتخب فيتنام، غدًا الثلاثاء في الجولة السادسة من المجموعة الثانية، بالتصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر، على ملعب ماي دينه بالعاصمة الفيتنامية هانوي.

اضافة اعلان
ويتصدر "الأخضر" المجموعة الثانية برصيد 13 نقطة من 4 انتصارات متتالية وتعادل، وبفارق 3 نقاط عن منتخب أستراليا صاحب المركز الثاني، فيما يحل منتخب فيتنام بالمركز الأخير من دون نقاط.

ويسعى الأخضر لمواصلة تقديم عروضه المميزة بقيادة الفرنسي هيرفي رينارد وتحقيق الانتصار الخامس والاقتراب أكثر من التأهل لنهائيات كأس العالم في قطر 2022.

ويتأهل الأول والثاني في المجموعتين الآسيويتين مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2022، بينما يخوض صاحبا المركز الثالث الملحق الآسيوي.

على الورق، الأخضر أقوى فنيًا من فيتنام، والأكثر استقرارًا في جميع خطوطه عكس المنتخب الفيتنامي الذي لعب بأكثر من تشكيلة في اللقاءات السابقة من التصفيات.

إلا أن هناك عدة عوامل قد تجعل المنتخب الفيتنامي في وضع أفضل، أهمهما لعبه على أرضه وبين جماهيره، وفي الجولة الماضية أمام المنتخب الياباني ظهر بشكل مختلف وقدم مباراة قوية وكان ندًا للكمبيوتر الياباني الذي استطاع الفوز عليه بصعوبة بهدف دون رد.

وبالعودة للمواجهات السابقة بين المنتخبين، يتفوق المنتخب السعودي على نظيره الفيتنامي في جميع المواجهات التي جمعت الطرفين، حيث خاضا 3 مباريات فقط انتهت جميعها لصالح الأخضر، وهو ما قد يعطي الصقور الخضر تفوقًا في المواجهة المقبلة.

وكانت المواجهة الأولى بين الطرفين في شهر فبراير/شباط من عام 2001 في تصفيات كأس العالم، وانتهت بفوز الأخضر بخماسية نظيفة، شهدت تسجيل سامي الجابر "هاتريك"، وهدفين لطلال المشعل.

وبعد 4 أيام من المواجهة الأولى، اكتسح المنتخب السعودي نظيره الفيتنامي في ذات التصفيات برباعية دون رد، لكن هذه المرة سجل طلال المشعل "هاتريك"، وهدف لعبيد الدوسري.

وفي المباراة الثالثة التقى المنتخبان على ملعب مرسول بارك في الرياض في الجولة الأولى من التصفيات النهائية لمونديال 2022، وحول من خلالها الأخضر السعودي تأخره بهدف إلى فوز بنتيجة 3ـ1.

سجل أهداف الأخضر في هذا اللقاء، كل من سالم الدوسري وياسر الشهراني وصالح الشهري من ركلة جزاء.