الأربعاء 25-05-2022
ملاعب

الهلال يواجه الشارقة ،، هذا ما قاله المدربان

AFC-CHAMPIONS-LEAGUE-2022---Match-(1)


ملاعب - يبحث نادي الهلال السعودي عن تحقيق الفوز الخامس على التوالي عندما يتقابل مع الشارقة الإماراتي يوم السبت على ستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الأولى في دوري أبطال آسيا 2022.

اضافة اعلان
 


ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم السبت أيضاً الريان القطري مع الاستقلال الطاجيكي على ستاد الملك فهد الدولي.

ويتصدر الهلال ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة من أربع مباريات، مقابل 7 نقاط للريان، و4 للشارقة، في حين لا زال رصيد الاستقلال خالياً من النقاط. حيث ضمن الهلال التأهل إلى دور الـ16.

وأكد رامون دياز مدرب الهلال رغبته في تحقيق الفوز من أجل حسم صدارة ترتيب المجموعة، وقال: هذه المباراة مهمة بالنسبة لنا من أجل تحقيق الفوز وتأكيد أحقيتنا في التربع على صدارة المجموعة.

وأضاف: فريقنا مستعد جيداً لمواجهة الفريق المقابل بغض النظر عن الطريقة التي سيعتمد عليها، وسوف نلعب بتركيز عالٍ في هذه المباراة مثلما فعلنا في المباريات السابقة.

وأوضح: لدينا في نادي الهلال مجموعة ممتازة من اللاعبين، وهو ما يمكننا من تدوير مشاركة اللاعبين من دون أي تأثير على مستوى الأداء، في مباراة الغد سنشاهد عودة موسى ماريغا وماثيوس بيريرا، وبالتالي فإن خط هجومنا سيضم لاعبين ممتازين.

وكشف: عبدالله عطيف لاعب كبير، وأنا أعرفه جيداً من قبل، وهو عائد من الإصابة للتو، ولن نستعجل عودته إلى الملاعب كي لا تتكرر الإصابة، وسوف نمنحه الوقت الكافي كي يصبح جاهز بنسبة 100%.

وقال لاعب الهلال ماثيوس بيريرا: نتوقع أن تكون هذه المباراة صعبة مثل المباراة السابقة أمام الشارقة، ونحن نريد تقديم مباراة جيدة إلى جانب الحصول على نتيجة إيجابية.

في المقابل قال كوزمين أولاريو مدرب الشارقة: سنلعب أمام نادي الهلال وهو أفضل فريق في قارة آسيا، وبالتالي فإن المباراة ستكون صعبة جداً.

وأردف بالقول: يجب أن ننسى ما حصل معنا في المباراة الماضية أمام الريان، ويجب أن نقف على أقدامنا ونستجمع قوانا كي نقاتل ونقدم أفضل ما بوسعنا في آخر مباراتين.

وأوضح: أتمنى أن يكون عندي القدرة على إجراء تغييرات كبيرة في التشكيلة مثل الهلال، ولكن نحن لا زلنا في بداية الطريق لبناء الفريق، والهلال رغم أنه قد يقوم بتغيير عدد من اللاعبين فإنهم سيكونوا بذات المستوى لأن جميع اللاعبين تقريباً بذات الدرجة.

وختم: الحسابات الآن مختلفة عن بداية البطولة، وهو الأمر الذي قد يفرض علينا اللعب بطريقة مختلفة عن المباراة السابقة أمام الهلال.

وقال اللاعب سالم سلطان: سنلعب أمام أحد الفرق المرشحة للفوز بالبطولة، ويجب أن نقدم كل ما بوسعنا طوال 90 دقيقة.

وتقام الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الأربعاء، حيث يلتقي الهلال مع الريان، والاستقلال مع الشارقة.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز الهلال على الشارقة 2-1، والريان على الاستقلال 3-2، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الهلال على الريان 3-0 والشارقة على الاستقلال 2-1، وشهدت الجولة الثالثة فوز الهلال على الاستقلال 1-0 وتعادل الشارقة مع الريان 1-1، وشهدت الجولة الرابعة فوز الهلال على الاستقلال 3-0 والريان على الشارقة 3-1.

ويتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة غرب آسيا الفريق الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في مجموعات الغرب.