الخميس 02-05-2024
ملاعب

الهلال يسعى للتعاقد مع نجم الامارات

8924Image1


ملاعب - وكالات

 

أسدل الستار رسميًا، مساء الأحد على سوق الانتقالات الشتوية، في المملكة العربية السعودية.

والهلال تعرض لانتكاسة كبرى، في الميركاتو الشتوي الحالي، بعد أن فشل في التعاقد مع لاعب أجنبي جديد، بديل للسوري عمر خربين.

اضافة اعلان

وخربين البالغ من العمر 26 سنة، انتقل في الشتاء الحالي، إلى الوحدة الإماراتي، بعد 4 سنوات قضاها في صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال.


وهذا الفشل الكبير في الميركاتو، دفع فهد بن نافل، رئيس الهلال، للظهور على شاشات التلفزيون، لتقديم رسالة طمأنينة إلى الجماهير، بشأن سوق الميركاتو الصيفي القادم.

 

ووعد بن نافل، بأن يكون الميركاتو الصيفي القادم، مليء بالأخبار السارة، والمفاجآت الكبرى، في ظل تمتع الهلال، باقتصاد قوي للغاية.

ووضعت الإدارة الهلالية، على رأس أولويتها في الصيف القادم، التعاقد مع مهاجم أجنبي، لدعم خط المقدمة، في ظل تراجع مستوى الفرنسي بافيتيمبي جوميز، والشكوك بشأن استمراره مع الفريق.


وفي الساعات القليلة الماضية، ظهر اسم جديد، مرشح لتدعيم خط هجوم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال؛ وهو: الإماراتي الرائع علي مبخوت.


ومبخوت كان هدفًا كبيرًا للهلال والاتحاد، في وقت سابق، إلا أن اللاعب فضل وقتها البقاء في الملاعب الإماراتية، لعدة أسباب؛ هي:

- الراتب الضخم الذي يتقضاه في الإمارات.
- رغبته في الاحتراف الأوروبي فقط.


ولكن، الأمور تغيرت في الوقت الحالي، وذلك بسبب تقدم اللاعب في العمر "30 سنة"، وإغلاقه باب الاحتراف الأوروبي، بالإضافة إلى تحديد الإمارات، حد أقصى لرواتب اللاعبين المحليين والأجانب.


وتغير موقف مبخوت، قد يدفع الهلال، لإعادة تجربة الإماراتي عمر عبدالرحمن "عموري"، والذي ضمه الزعيم رسميًا، في موسم 2018-2019، مقابل مبلغ 13 مليون يورو.


ونجح الهلال، في ذلك الوقت، في إغراء عموري، الذي قدن مباريات رائعة مع الفريق الأول لكرة القدم، قبل أن تنتهي مسيرته سريعًا، بتعرضه لإصابة بقطع في الرباط الصليبي.


مهاجم إماراتي من مواليد 5 أكتوبر 1990، وهو أحد أبناء النادي المحلي الجزيرة، والذي تدرج في مختلف فئاته السنية، قبل الصعود إلى الفريق الأول، في عام 2008.


ومنذ ذلك الوقت، ومبخوت يقدم مستويات مبهرة مع الجزيرة، حيث سجل 157 هدفًا في الدوري الإماراتي، على بعد 9 أهداف من لقب الهداف التاريخي للمسابقة، والمسجل باسم الأسطورة فهد خميس.


وانفجر مبخوت، في الموسم الرياضي الحالي، حيث لم يكتفِ بتسجيل الأهداف فقط، بل أنه أظهر مهارة كبرى في "الأسيست".


وسجل علي مبخوت، 11 هدفًا في مسابقة الدوري الإماراتي 2020-2021، مع صناعة 8 أسيست، ليتصدر القائمتين.