الخميس 25-04-2024
ملاعب

الهلال أم النصر.. عرض سعودي مغري يخطف جريزمان من برشلونة

4000


ملاعب - فجرت تقارير صحفية، مفاجأة من العيار الثقيل، عن سوق الميركاتو الصيفي، في المملكة العربية السعودية.
اضافة اعلان

ويشهد سوق الميركاتو السعودي، طفرة هائلة في الأعوام الماضية، بعد الدعم الهائل من القيادة الرشيدة، ما أدى إلى التعاقد مع نجوم عالميين، آخرهم الأرجنتيني إيفير بانيجا، المنتقل من إشبيلية الإسباني، إلى الشباب.

ووفقًا لصحيفة "دون بالون" الإسبانية، تقدم نادي سعودي، بعرض إلى النجم الفرنسي أنطوان جريزمان، مهاجم برشلونة الإسباني، للتعاقد معه في الصيف الحالي.

وأشارت الصحيفة، إلى أن جريزمان، مُنفتح على الرحيل عن برشلونة، بسبب عدم تأقلمه مع الفريق الأول لكرة القدم، منذ الانتقال إليه، في صيف 2019، قادمًا من أتلتيكو مدريد الإسباني.

وأوضحت الصحيفة، أن برشلونة، عليه أن يتخذ قرارًا حاسمًا بشأن النجم الفرنسي، سواء بالتخلي عنه في الصيف الحالي، أو استمراره مع الفريق الأول لكرة القدم.

وشددت على أنه من الصعب أن يتخلى العملاق الكتالوني، على جريزمان، خاصة بعد إغلاق سوق الميركاتو في إسبانيا، واستحالة تعويضه بلاعب جديد، ما يمثل إضعافًا للفريق، الذي يستعد لبداية مشواره في دوري أبطال أوروبا.

ولعب جريزمان البالغ من العمر 29 سنة، والتي تقدر قيمته السوقية بـ80 مليون يورو، 51 مباراة رسمية مع برشلونة، سجل خلالها 15 هدفًا فقط، وصنع 4 آخرين.

ومعاناة جريزمان مع برشلونة، تأتي بعد مرحلة من التألق في أتلتيكو مدريد، والذي نجح معه في تسجيل 133 هدفًا وصناعة 50 آخرين، خلال 257 مباراة رسمية.

وعلى الرغم من صعوبة قدوم جريزمان، المتوج بكأس العالم مع فرنسا في 2018، إلى الدوري السعودي، إلا أنه يبقى أن الهلال والنصر، هما المرشحان الأقوى لأن يكونا المقصودين من تقرير "الدون بالون".

وصعوبة قدوم النجم الفرنسي الكبير، إلى المملكة العربية السعودية، تعود إلى عدة أسباب؛ على النحو التالي:

أولًا: راتب اللاعب الضخم، والذي يتجاوز الـ20 مليون يورو.

ثانيًا: قيمة صفقة التعاقد مع اللاعب، خاصة أن برشلونة ضمه مقابل 120 مليون يورو.

ويستعرض "سعودي سبورت" من ناحيته، بعد المؤشرات التي قد تؤيد نظرية أن الهلال والنصر، هما المقصودين من تقرير الصحيفة الإسبانية..

* الهلال
أعلن عبدالله بن سعيد، عضو الشرف الذهبي بنادي الهلال، أن الزعيم، سيحسم صفقة عالمية كبرى، قبل إغلاق الميركاتو الصيفي، في السعودية.

ويضم الهلال، في الوقت الحالي، 6 لاعبين أجانب فقط، حيث يبحث عن محترف جديد، بعد رحيل البرازيلي كارلوس إدواردو، صانع ألعاب الفريق، إلى شباب الأهلي دبي الإماراتي.

* النصر
انتعشت خزينة النصر، بمبالغ مالية ضخمة، من أعضاء الشرف، خلال الأيام القليلة الماضية، ما دفع مجلس الإدارة، للتفاوض مع نجوم عالميين من الطراز الفريد.

وأبرز النجوم الذين فاوضهم النصر؛ هم: "الألماني مسعود أوزيل، الإسباني خوان ماتا، الأرجنتيني بابو جوميز".