الخميس 25-04-2024
ملاعب

النصر يهزم زوجة تيكسيرا.. تطورات مثيرة

6CEC16E442742


ملاعب - وكالات

 

فجر الإعلامي الرياضي عبدالإله العتيبي، مفاجأة من العيار الثقيل، عن صفقة انتقال البرازيلي أليكس تيكسيرا، إلى الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر.

اضافة اعلان

والنصر بإمكانه ضم صفقة أجنبية وحيدة، لتسجيلها بدلًا من الكوري الجنوبي كيم جين سو، ظهير أيسر الفريق، المصاب حتى نهاية الموسم الرياضي الحالي، بشرط أن تكون بشكل حر، وذلك على الرغم من حرمان النادي منن التعاقدات.

 

ولجنة "الكفاءة المالية"، حرمت نادي النصر، من التعاقدات، في شتاء العام الحالي 2021؛ بسبب ديون مستحقة على النادي، تقدر بـ76 مليون ريال.
* مستجدات صفقة تيكسيرا..
وفي البداية، وضع مجلس إدارة النصر، برئاسة صفوان السويكت، تيكسيرا الذي لا يرتبط بعقد مع أي نادي، في الوقت الحالي، كخيار أول لتسجيل بدلًا من الكوري.

 

وتيكسيرا رحل عن جيانغسو الصيني، في ديسمبر 2020، بعد أن قاده للتتويج بلقب الدوري المحلي.
وعلى الرغم من الاتفاق المبدئي مع تيكسيرا، تعثرت الصفقة، وسط تضارب الأنباء بشأن أنها بسبب مطالب اللاعب المالية، أم لعدم رغبة زوجته في القدوم إلى الشرق الأوسط.


ولكن، العتيبي وفي تغريدة عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، أعلن أن اتفاقية النصر، مع تيكسيرا، مازالت قائمة حتى الآن.
وبقاء الاتفاقية، يعني أن النصر، من الممكن أن يعلن عن صفقة التعاقد مع النجم البرازيلي، في أي وقت.
وما يؤيد هذه النظرية، هو ما ذكره الإعلامي الآخر بندر العتيبي، في وقت سابق، بشأن استعداد عضو شرف ذهبي، بالتكفل بصفقة تعاقد النصر مع تيكسيرا.

* من هو أليكس تيكسيرا؟
لاعب برازيلي من مواليد 6 يناير 1990، حيث بدأ مسيرته الكروية في النادي المحلي فاسكو دي غاما، الذي تدرج في مختلف فئاته السنية، قبل الصعود إلى الفريق الأول، في 2008.
وفي عام 2010، خاض تيكسيرا، أول تجربة احترافية خارج البرازيل، بانتقاله إلى شاختار دونتسيك الأوكراني، الذي لعب في صفوفه على مدار 6 سنوات كاملة.
وأتم جيانغسو، في عام 2016، صفقة التعاقد مع النجم البرازيلي، بمبلغ مالي ضخم، وصل إلى 45 مليون يورو.