الإثنين 29-04-2024
ملاعب

النصر يفشل في ضم تيكسيرا نهائيا.. ويحسم صفقة عالمية مفاجئة

22021712555293164879


ملاعب - وكالات

 

تلقت جماهير نادي النصر، صدمة مدوية، في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، بشأن انضمام النجم البرازيلي أليكس تيكسيرا، إلى الفريق الأول لكرة القدم.

والنصر يحاول منذ أيام عديدة، التعاقد مع تيكسيرا، لقيده في قائمة الفريق الأول لكرة القدم، بدلًا من الكوري الجنوبي كيم جين سو، الظهير الأيسر "المصاب" حتى نهاية الموسم الحالي.

اضافة اعلان

وعلى الرغم من حرمانه من التعاقدات، بقرار من لجنة "الكفاءة المالية"، إلا أن اتحاد الكرة، منح النصر، الضوء الأخضر، للتعاقد مع لاعب بديل عن الكوري المصاب، بشرط أن يكون حرًا، ولا يرتبط بعقد مع أي نادي.


وصحيفة "الرياض"، أعلنت صباح اليوم السبت، رفض تيكسيرا، الانضمام إلى النصر، بشكل نهائي.

 

وكشفت الصحيفة، عن أن النجم البرازيلي، الذي لا يرتبط بعقد مع أي نادي، منذ الرحيل عن جيانغسو الصيني، في مطلع العالم الحالي، اتفق مع وكيل أعماله، على بدء دراسة العروض الأخرى الذي تلقاها، بعد رفضه النصر.


ومن ناحيتها، أنباء أخرى، ترددت بأن مجلس إدارة النصر، برئاسة صفوان السويكت، هو من انسحب من صفقة التعاقد مع تيكسيرا، وليس العكس.


ووفقًا لهذه الأنباء، فإن شروط اللاعب "التعجيزية"، وارتفاع تكاليف الصفقة، هما من دفعا إدارة النصر، إلى الانسحاب.


وفي وقت سابق، انسحب الهلال، من صفقة التعاقد مع تيكسيرا، والذي كان هدفًا كبيرًا لتعزيز الفريق؛ بسبب مطالب اللاعب المالية.


* صفقة بديلة..
وبعد فشل التعاقد مع تيكسيرا، اتجه مجلس إدارة نادي النصر، لحسم صفقة طارئة، لقيدها في سجلات الفريق الأول لكرة القدم، بدلًا من كيم سو، واستغلال "الاستثناء" الممنوح من اتحاد الكرة.


وحسب محمد العاطفي عبر حسابه الشخصي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، اقترب الظهير الأيسر الأرجنتيني خوان سانشيز مينو، من ارتداء قميص العالمي.


ومينو البالغ من العمر 31 سنة، لا يرتبط بعقد مع أي نادي، في الوقت الحالي، منذ فسخ عقده مع إلتشي الإسباني.


ويُعاني النصر، من نقص كبير في مركز الظهير الأيسر، بعد الإصابات المتكررة لعبدالرحمن العبيد، وغياب كيم سو، لنهاية الموسم.

لاعب أرجنتيني من مواليد الأول من يناير 1990، حيث بدأ مسيرته الكروية في الفئات السنية للعملاق المحلي بوكاجونيورز.


وفي عام 2009، صعد مينو، إلى الفريق الأول لكرة القدم بنادي بوكاجونيورز، والذي استمر معه 5 سنوات، قبل خوض أول تجربة احترافية، بالانتقال إلى تورينو الإيطالي.


6 أشهر فقط مع تورينو، حتى عاد اللاعب بعد ها إلى الأرجنتين، من بوابة إستوديانتس، ثم للبرازيل مع كروزيرو.


ومرة أخرى، عاد خوان سانشيز، إلى الأرجنتين، في صيف 2016، بالتحديد مع فريق إندبيندينتي، حيث ظل يلعب في صفوفه لمدة 4 سنوات كاملة.


وقام إلتشي الإسباني، بشراء عقد مينو، في سبتمبر 2020، ولكن مع مطلع العام الحالي، قام اللاعب بفسخ عقده؛ بسبب الرواتب.


وطوال مسيرته الاحترافية، لعب مينو، 271 مباراة رسمية مع مختلف الأندية، سجل خلالها 16 هدفًا، وصنع 24 آخرين، متلقيًا 36 إنذارًا، و3 كروت حمراء.