السبت 04-05-2024
ملاعب

النصر يدخل في ازمة تاريخية وغير مفهومة

EC35509539624


ملاعب - وكالات

 

تسببت الأزمات التي يعاني منها نادي النصر السعودي، سواء على المستوى الفني خلال المباريات أو الغموض بشأن مستقبل البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للعالمي، في اهتمام وسائل الإعلام الأجنبية بالمعاناة الحالية للنادي.

اضافة اعلان

وخسر النصر في الجولات الثلاث الأولى من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وهو ما دفع إدارة العالمي برئاسة صفوان السويكت للتفكير في إقالة البرتغالي فيتوريا.


واهتمت وسائل إعلام أجنبية، أبرزها الصحف الإيرانية، بالحالة التي يعاني منها النصر، وربطتها بالخسارة التي تعرض لها ضد بيرسبوليس في نصف نهائي دوري أبطال آسيا.


وخسر النصر أمام بيرسبوليس الإيراني بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة التي جمعت الفريقين في نصف نهائي دوري أبطال آسيا بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

 

وأوضحت الصحف الإيرانية، أن النصر لم يحظ بأي جيد بعد خسارته أمام بيرسبوليس، وتراجعت نتائجه في الدوري السعودي، حيث احتل المراكز الأخيرة بجدول الترتيب بدون أي نقطة.


وتابع الإعلام الإيراني، أن النتائج التي يحققها النصر حاليا تعد غريبة خاصة أن واحد من أكبر الأندية في غرب القارة الآسيوية، ودخل في أزمة غير مفهومة وتاريخية.


حالات كورونا


أشارت صحف إيرانية، إلى أن أزمات النصر لم تتوقف عن النتائج السلبية فقط، بل امتدت إلى تعرض عدد كبير من لاعبيه للإصابة بفيروس كورونا.


وأعلن النصر وجود 14 حالة مصابة بفيروس كورونا هم : "عبد الرزاق حمد الله، وبيتي مارتينيز، وخالد الغنام، وعبد الفتاح عسيري، ويحيى الشهري، وعبد الله الخيبري، ووليد عبد الله، وعبد العزيز الدوسري، والمدرب روي فيتوريا، وعائض القحطاني، وسرجيو كارفاليو، والطبيب باسيل فالنتي، وعبد المالك الحسيوني، وليس بانشريشيو".


شكوى النصر
وتقدم النصر بشكوى رسمية في لجنة الاستئناف بالاتحاد الآسيوي، بسبب عدم قانونية مشاركة عدد من لاعبي بيرسبوليس في اللقاء الذي جمع الفريقين بدوري أبطال آسيا، وحال رفضه، سيرفع شكواه إلى المحكمة الرياضية في الاتحاد الدولي لكرة القدم.


إقالة فيتوريا


تقارير إعلامية، كشفت أن النصر اتخذ قراره النهائي وأبلغ فيتوريا بقرار الإقالة، وهو ما نشره الإعلامي فهد الروقي على حسابه الشخصي بموقع "تويتر"، إضافة إلى الموقع العالمي "ترانسفير ماركت" الذي قام بحذف مدرب النصر من صفحة البرتغالي على الموقع.


ويستعد النصر لمواجهة القادسية بالجولة الرابعة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بعد غد السبت على ملعب الملز، والذي يقوده فنيا البرتغالي تاكسيرا مساعد فيتوريا، والذي يعاني من الإصابة بفيروس كورونا.