الجمعة 19-04-2024
ملاعب

الكشف عن سر مرض جوميز الغامض في الهلال

363CB5A237168


ملاعب - كشفت تقارير صحفية، عن سر "المرض الغامض" للنجم الفرنسي بافيتيمبي جوميز، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال.

اضافة اعلان

وجوميز أرعب جميع الجماهير السعودية، والهلالية على وجه الخصوص، بعد سقوطه المفاجئ على أرضية الملعب، خلال مباراة فريقه مع الأهلي، ضمن منافسات الجولة 26 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2019-2020.

 

ووفقًا لصحيفة "sportmediaset" الإيطالية، فإن جوميز، يُعاني من مرض "الإغماء الوعائي المبهمي"، وهو الأمر الذي يجعله يفقد الوعي، ويسقط بشكل مفاجئ أثناء المباريات.


وأشارت الصحيفة، إلى أن هذا المرض الذي يؤدي لإغماء النجم الفرنسي، خلال المباريات، يأتي بسبب الانخفاض المفاجئ في ضغط الدم، الناجم عن الضغوط النفسية.

 

وأوضحت أن فقدان جوميز للوعي، خلال مباراة فريقه الهلال مع الأهلي، ليس الأول من نوعه، فقد تعرض اللاعب لنفس الموقف، أثناء تواجده مع فريقي سوانزي سيتي الإنجليزي، وجلطة سراي التركي، بالإضافة إلى منتخب بلاده فرنسا.

 

جدير بالذكر أن عدد من التقارير الصحفية، وبعض الإعلاميين الرياضيين، كشفوا عن أن إغماء جوميز، ناتج عن إصابته بمرض "الصرع"؛ على حد قولهم


وكان بافيتيمبي جوميز، البالغ من العمر 35 سنة، قد انضم إلى الهلال، في صيف 2018، قادمًا من جلطة سراي التركي، في صفقة قدرت قيمتها المالية بـ6 ملايين يورو.


ولعب جوميز، الذي جدد عقده مع الهلال مؤخرًا، حتى 2022، 78 مباراة رسمية مع الفريق الأول لكرة القدم، في مختلف المسابقات، سجل خلالها 60 هدفًا، وصنع 10 آخرين.