السبت 27-04-2024
ملاعب

بركلتي جزاء .. الهلال يبتعد في الصدارة

767ecce2-13ed-42ea-a7f2-9cef216414ef_16x9_600x338


ملاعب - وكالات 

 

واصل الهلال مسلسل انتصاراته واقترب من حسم اللقب عقب فوزه الصعب أمام ضيفه الفتح 2-1، في ختام المرحلة 24 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، يوم الاثنين . 

وشهد الشوط الأول أفضلية للهلال الذي كاد لاعبه محمد كنّو أن يفتتح التسجيل حينما ارتقى لعرضية الإيطالي سباستيان جوفينكو وحول الكرة برأسه إلا أنها ذهبت خارج المرمى . 

وعند الدقيقة 38 تمكن الفرنسي بافتيمبي غوميز من افتتاح التسجيل للهلال عن طريق ركلة جزاء تسبب بها زميله المدافع ياسر الشهراني . 

وكثّف الهلال هجومه وكاد لاعبه الايطالي جوفينكو أن يسجل الهدف الثاني حينما سدد كرةً قوية من خارج منطقة الجزاء إلا أنها وجدت الحارس حبيب الوطيان الذي تصدى لها بصعوبة . 

وفي الشوط الثاني تغير أداء الفتح بعدما فرض سيطرته ونجح بتسجيل هدف التعادل والذي تكفل به مهاجم الهلال غوميز الذي حول عرضية النرويجي ويكهايم برأسه في مرمى فريقه . 

وواصل الفتح هجومه وأهدر لاعبه الجزائري سفيان بن دبكة هدفاً محققاً عقب تلقيه تمريرة من زميله ويكهايم ليخترق دفاع الهلال ويسدد الكرة خارج المرمى . 

وعند الدقيقة 82 فرصة محققة للفتح حينما حصل على ركلة جزاء ليتصدى لها المغربي مروان سعدان ويسددها خارج المرمى . 

وعند الدقيقة 87 حصل الهلال على ركلة جزاء ليتصدى لها الفرنسي غوميز ويضعها في شباك الحارس حبيب الوطيان . 

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الهلال الى 57 نقطة ليتصدر الترتيب بفارق 9 نقاط عن النصر الوصيف، وبقي الفتح على رصيده السابق 22 نقطة ليبقى في المركز 14 .