الأربعاء 21-04-2021
ملاعب

السجن 4 سنوات لمدرب عالمي !!

unnamed-27

ملاعب - وكالات

 

في خبر صادم، صُدِر حكمًا نهائيًا، مساء امس الإثنين، على أحد المديرين الفنيين السابقين بناديي النصر والهلال، بالسجن لمدة 4 سنوات.

اضافة اعلان

والمنافسة بين الهلال والنصر، ظهرت منذ القدم، ولكنها اشتعلت في السنوات الثلاث الماضية، داخل وخارج المستطيل الأخضر، بعد الدعم الهائل لقطاع الرياضة.

 

ووفقًا لشبكة "sportske"، أيدت المحكمة العليا في كرواتيا، الحكم الصادر ضد زوران ماميتش، المدير الفني الحالي للنادي المحلي دينامو زغرب، والأسبق للنصر والهلال، بسجنه لمدة 4 سنوات و8 أشهر.

 

وكشفت الشبكة، عن أن زوران، متهم بتلقي رشاوى، والتهرب من الضرائب، والتربح بما لا يقل عن 19 مليون يورو، من صفقات انتقالات اللاعبين.

وأوضحت أن المحكمة العليا، ستقوم بإرسال منطوق الحكم، إلى المدرب الكرواتي، خلال 8 أيام، على أن يحدد بعدها قاضي التنفيذ، موعد القبض على زوران، وإدخاله السجن، في كدة لا تزيد عن 55 سومًا.

 

وأشارت الشبكة، إلى أن زوران، من الممكن أن يتهرب من الدخول إلى السجن، في حال قدم مستندات عائلية أو صحية، تمنع تنفيذ القرار.

 

ويستعد نادي دينامو زغرب الكرواتي، لإصدار بيان رسمي، يعلن فيه إقالة زوران من منصبه، كمدير فني للفريق الأول لكرة القدم، بعد حكم سجنه رسميًا.
* مسيرة النصر والهلال..

 

وزوران تولى تدريب النصر، في الفترة من يوليو 2016 إلى يناير 2017، حيث حقق 14 فوزًا وتعادلين، و4 هزائم، خلال 20 مباراة رسمية.

 

وعلى الرغم من تمسك مسئولي النصر، بالمدرب الكرواتي، إلا أنه فضل الرحيل، إثر تلقيه عرضًا مغريًا من العين الإماراتي.

 

أما في الهلال، تولى زوران ماميتش، المهمة رسميًا في فبراير 2019، بعد إقالة البرتغالي خورخي خيسوس.

 

وفي 16 مباراة مع الهلال، حقق زوران، 11 انتصارًا، مقابل تعادلين و3 هزائم، حيث تم إقالته بعد الهزيمة من التعاون (0-5)، في نصف نهائي كأس الملك، يوم 26 أبريل 2019.