الجمعة 18-06-2021
ملاعب

الهلال يتحدى النصر من جديد ،، كل ما تريد معرفته عن الديربي

57557577

ملاعب - وكالات 

تتجه أنظار متابعي الدوري السعودي، مساء الثلاثاء، نحو ملعب مرسول بارك، الذي سيحتضن ديربي الثأر، بين النصر وضيفه الهلال، ضمن منافسات الجولة ال20 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.

ويسعى النصر بقيادة مدربه الكرواتي ألين هورفات، بالعودة إلى نغمة الانتصارات، بعد أن تعثر في الثلاث جولات الماضية، حيث اكتفى بالتعادل أمام الفتح، قبل أن يتلقى هزيمتين متتاليتين أمام الشباب والقادسية. 

وكان النصر الذي تجاوز بدايته السيئة، قريباً من الدخول في المنافسة على الدوري، بعدما حقق سلسلة انتصارات متتالية وضعته في المركز الخامس، لكن النتائج الأخيرة قللت من حظوظه في المنافسة.

وتلقى النصر دفعة قوية مؤخراً بعودة بعد نجميه عبدالرحمن العبيد وسلطان الغنام بعد تعافيهما من الإصابة، كما سيكون المغربي نور الدين أمرابط جاهزاً للمشاركة بعد عودته من الإيقاف. 


ويحتل العالمي حالياً المركز التاسع برصيد 25 نقطة، وفي حال تعثر الفريق أمام غريمه الهلال قد يعود لمراكز الخطر، التي عانى منها في بداية الموسم. 

في الجهة الأخرى يأمل الهلال بتحقيق الفوز ومواصلة مطاردة المتصدر الشباب، وتقليص الفارق إلى نقطتين، حيث يأتي الشباب في صدارة الدوري بعد فوزه على الأهلي برصيد 41 نقطة، بينما يملك الهلال حالياً 36 نقطة.

ويسعى الهلال لمواصلة صحوته، بقيادة مدرب البرازيلي روجيرو ميكالي، الذي تم تعيينه خلفا للروماني رازفان لوشيسكو، الذي أقيل من منصبه بعد الخسارة أمام ضمك. 

وكان الهلال قد ظهر بمستوى مميز في مباراته الأولى بقيادة ميكالي وحقق فوزاً مستحقا على الاتفاق، ليعود إلى المنافسة على لقب الدوري بقوة. 

وتلقى الهلال خبراً ساراً بتعافي حارسه عبدالله المعيوف، والمدافع علي البليهي، وذلك نظراً للغيابات الكبيرة التي يعاني منها الفريق، حيث سيغيب عن المباراة المرتقبة سلمان الفرج وصالح الشهري وهتان باهبري ومدالله العليان ومحمد كنو. 


وبالعودة إلى سجل مواجهات الفريقين في دوري المحترفين منذ إقرار نظام الاحتراف موسم 2008-2009، تبدو كفة الهلال هي الراجحة. 

 حيث التقى الفريقان في 25 مباراة، حقق الهلال الفوز ب13 منها، مقابل 7 للنصر، فيما انتهت 5 مباريات بالتعادل، وتمكن الهلال من تسجيل 46 هدفا خلالها، بينما سجل النصر 29 هدفا.

وفرض الهلال سيطرته على الديربي في آخر 3 مباريات بالدوري، كان آخرها فوزه في الدور الأول الموسم الحالي بنتيجة 2-1. 

بينما آخر مباراة جمعت الفريقين كانت في نهائي كأس السوبر الذي أقيم في 30 يناير/ كانون الثاني الماضي، وانتهت المواجهة بفوز النصر بثلاثية نظيفة.