الجمعة 03-05-2024
ملاعب

الثأر يُشعل نهائي السوبر السعودي بين الهلال واتحاد جدة

248617


ملاعب - تتجه الأنظار صوب استاد محمد بن زايد في أبوظبي، حيث تقام المباراة المرتقبة بين الاتحاد والهلال في نهائي كأس السوبر السعودي 2024.

اضافة اعلان

وتنطلق المباراة الكلاسيكية بين عملاقي كرة القدم السعودية، في تمام الثامنة والنصف.

 

ويدخل الهلال المباراة متسلحا برقم تاريخي واستثنائي، وهو الأكثر تحقيقا للانتصارات المتتالية في عالم كرة القدم بـ33 لقاء في كافة البطولات، أمام الاتحاد الذي يعاني كثيرا خلال الموسم الحالي.

وفي السطور التالية، نُسلط الضوء على المباريات التي جمعت بين الزعيم والعميد في مختلف المسابقات هذا الموسم، والتي شهدت تفوقا كاسحا من نصيب الهلال.

 

التقى الفريقان في 5 مباريات محليا وعربيا وقاريا خلال الموسم الحالي، كان التفوق فيها بنسبة 100% من نصيب الهلال بقيادة مدربه البرتغالي المخضرم جورجي جيسوس.


البداية كانت في كلاسيكو مثير جمع بين الفريقين بالدور ربع النهائي من البطولة العربية للأندية 2023 في مدينة الطائف السعودية، وفاز الهلال وقتها 3-1.

 

وعلى مستوى الدوري السعودي، التقى الفريقان مرتين؛ في الأولى قلب الهلال الطاولة على الاتحاد وحوّل تأخره من 1-3 إلى فوز درامي بنتيجة 4-3، وفي الدور الثاني انتصر "الزعيم" بثلاثية مقابل هدف.

 

وتكرر الكلاسيكو على المستوى القاري في دوري أبطال آسيا 2024، والتقيا وجها لوجه في ربع النهائي، وفاز الهلال في المباراتين ذهابا وإيابا بنفس النتيجة 2-0.

 

ويسعى الاتحاد من جانبه لمصالحة جماهيره وتحقيق الفوز على الهلال، والتربع على منصة التتويج باللقب الأول له هذا الموسم.


كان الاتحاد والهلال قد تخطيا الوحدة والنصر على الترتيب في الدور نصف النهائي من البطولة، بعد أن فازا بنفس النتيجة 2-1 يوم الإثنين الماضي.