السبت 27-04-2024
ملاعب

اعتبار الهلال خاسرا أمام العين وإقالات مفاجئة .. سيناريو كارثي

138-214005-asian-cups-al-hilal-6trophies_700x400


ملاعب - وكالات

 

يترقب عشاق نادي الهلال، مباراة الفريق الأول لكرة القدم، أمام العين، عصر اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2020-2021.

اضافة اعلان

ومباراة الهلال أمام العين، مؤجلة من الجولة 16، ضمن منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وذلك نظرًا لانشغال الزعيم في ذلك الوقت، بخوض السوبر السعودي، أمام الغريم الأزلي النصر.


وخسر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، لقب كأس السوبر السعودي، بالسقوط المدوي أمام النصر، بثلاثة أهداف للاشيء، ليتوج العالمي بالبطولة، للعام الثاني على التوالي.

وقبل مواجهة العين، واجه الهلال، "حيرة" شديدة، بشأن قانونية مشاركة عبدالله الحمدان، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم "الجديد"، في المباراة، من عدمها.

وتعاقد الهلال رسميًا، في شتاء العام الحالي، مع الحمدان "21 سنة"، قادمًا من صفوف الفريق الأول لكرة القدم بالشباب، في صفقة قدرت قيمتها بـ5 ملايين ريال تقريبًا.


والحمدان كان مسجلًا في قائمة الشباب، عندما لعب الليث الجولة 16 من مسابقة الدوري، أمام أبها، وانتصر فيها بثلاثة أهداف لاثنين.


ومع انتقاله إلى الهلال، وفي حال مشاركته أمام العين، فإنه سيظهر للمرة الثانية، في الجولة 16، ولكن مع فريقين مختلفين.


وفي ظل "الحيرة"، حولة قانونية مشاركة المهاجم الشاب، مع فريقين مختلفين في نفس الجولة، استفسر الهلال، من اتحاد الكرة، حول إمكانية خوض الحمدان، مباراة العين، ليحصل على الموافقة الرسمية، ويضمه المدير الفني الروماني رازفان لوشيسكو، إلى القائمة.


ولكن، على الرغم من موافقة اتحاد الكرة، إلا أن الإعلامي الرياضي عبدالعزيز المريسل، حذر الهلال، من سيناريو كارثي، قد يؤدي إلى اعتبار الفريق، خاسرًا أمام العين، في حال إشراك الحمدان.


وكتب المريسل في تغريدة عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر": "تذكرون قضية الأهلي والشباب، المتعلقة بعبدالعزيز السعران، حينما تم منح الليث، الموافقة على مشاركة اللاعب، ثم اتضح أن ما حدث خطأ، وتم اعتبار الفريق خاسرًا المباراة".


وشدد الإعلامي الرياضي، على أنه وفق للرأي القانوني، فأن هذه القضية ستتكرر من جديد مع الهلال.

في مايو من عام 2011، ضرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب، موعدًا مع الأهلي، في ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.


وقبل هذه المباراة، كان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، قد أصدر قرارًا بإيقاف عبدالعزيز السعران، 6 مباريات كاملة.


والشباب تقدم بخطاب إلى الأمانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم، للاستفسار عن الموقف القانوني، لمشاركة السعران، أمام الأهلي، في كأس خادم الحرمين الشريفين.


وأفتت الأمانة العامة، بجواز مشاركة اللاعب، قبل أن يخرج الاتحاد السعودي، ليؤكد أن خوض السعران، المباراة أمام الأهلي، غير قانوني، وخالف قرار إيقافه من "الآسيوي"، والصادر في إبريل 2011.


واعتبر اتحاد الكرة السعودي، الشباب خاسرًا في هذه المباراة، بثلاثة أهداف دون رد، ليصعد الليث، القضية إلى محكمة التحكيم الرياضية.


وبعد شهور من تصعيد القضية، أيدت المحكمة، قرار اتحاد الكرة السعودي، باعتبار الشباب، خاسرًا أمام الأهلي، بثلاثة أهداف دون رد.


والقضية لم تتوقف عند هذا الحد، بل أمتدت إلى صدور قرارات رسمية، بإقالة الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم في ذلك الوقت، الأستاذ فيصل بن عمر العبدالهادي، من منصبه، لإرساله خطاب الموافقة على مشاركة السعران، إلى الشباب، مع إيقاف جميع الموظفين الذين لهم علاقة مباشرة بهذا الخطاب.