الخميس 26-11-2020
 

الوحدات يواجه السلط طامحاً بالابتعاد بالصدارة

1120206182631703309704

ملاعب - أنس عشا

سيشهد ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة المباراة الختامية للجولة الـ "13" من دوري المحترفين، والتي ستجمع بين السلط المستضيف والوحدات في مباراة واعدة بالإثارة الكبيرة .

 

ويسعى الوحدات لاستثمار تعثر أقرب ملاحقيه الجزيرة بتعادله مع سحاب، مما سيعطيه القدرة على توسيع الفارق لـ "8" نقاط في حال الفوز، وهو الأمر الذي سيمنحه دافع إضافي لمواصلة سلسلة انتصاراته لتي بدأت منذ خسارته الأخيرة مع الجزيرة بالجولة التاسعة من البطولة.

 

وتنحصر غيابات المدير الفني للوحدات عبد الله أبو زمع باللاعب أحمد سمير الذي تعرض لإصابة بمباراة الكلاسيكو مع الفيصلي بالجولة الـ "11"، فيما استعاد الفريق حارس المرمى أحمد عبد الستار المتعافي من فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، ومحمد الدميري الذي حصل على إجازة قصيرة بعد وفاة شقيقه في أقل من أسبوع.

 

ويمر الوحدات بأفضل ظروفه من ناحية النتائج، حيث حقق الفريق "10" انتصارات في مسيرته بالدوري، فيما سقط بفخ الخسارة مرتين، أما من الناحية الفنية، فإن الفريق لم يقدم المطلوب منه في مباراته الأخيرة مع الأهلي والتي انتهت بفوز الفريق بثنائية نظيفة.

 

بدوره يدخل السلط المباراة بغياب نجومه محمود زعترة، يوسف النبر، محمد راتب الداوود ومحمد أبو حشيش بسبب إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، والذي إصاب مدرب الحراس سمير رحال والمعالج قصي الحياري والإداري حمزة النسور، مما سيربك حسابات المدير الفني جمال أبو عابد الذي سيستعيد اللاعبين محمد كلوب وعبيدة السمارنة بعد تعافيهما من الفيروس التاجي.

 

ورغم الغيابات إلا ن السلط يسعى لتحقيق الفوز الذي يضمن له التقدم على سلم ترتيب أندية الدوري، خصوصاً وأن نتائج الفريق لا تلبي طموحات جماهيره، حيث فاز في مباراة واحدة فقط في مبارياته الـ "5" الأخيرة .

 

يذكر ن مباراة الذهاب بين الفريقين قد انتهت بفوز الوحدات على السلط بثلاثية نظيفة، من توقيع السنغالي عبد العزيز نداي "هدفان" والسوري فهد اليوسف.

 

ويتصدر الوحدات الدوري بـ "30" نقطة، فيما يحل السلط بالمركز السادس على سلم الترتيب بـ "16" نقطة وبفارق الأهداف عن معان السابع.


وكانت الجولة قد شهدت إقامة "4" مباريات، الأولى بين معان والعقبة وانتهت بالتعادل بهدف لمثله، وهي النتيجة ذاتها لمباراة سحاب والجزيرة، وفاز الرمثا على الأهلي بهدف نظيف، وهزم الحسين إربد فريق الصريح بنفس النتيجة، بينما ستسبق مواجهة الوحدات والسلط، مباراة الفيصلي وشباب الأردن على ستاد عمان الدولي .