السبت 27-04-2024
ملاعب

الوحدات يكسب الكلاسيكو ويبتعد بالصدارة - صور

1 (19)


ملاعب - أنس عشا - تصوير : نادر ابوحية

حقق الوحدات فوزاً مهماً على الفيصلي بثنائية نظيفة، في القمة المؤجلة من الجولة الأخيرة من دوري المحترفين، والتي أقيمت اليوم السبت على ستاد عمان الدولي.

اضافة اعلان


وسجل أهداف الوحدات السوري فهد اليوسف د "25"، والسنغالي عبد العزيز إنداي "52"، ليرفع الأخضر رصيده للنقطة "27" بالمركز الأول، فيما تجمد رصيد الفيصلي عند النقطة "18" بالمركز الثالث.



تشكيلة الوحدات: أحمد عبد الستار، فراس شلباية، طارق خطاب، يزن العرب، محمد الدميري، أحمد الياس "فادي عوض"، صالح راتب "إبراهيم الجوابرة"، أحمد سمير " أحمد ثائر"، أنس العوضات، فهد اليوسف وعبد العزيز إنداي "هشام الصيفي".

تشكيلة الفيصلي : يزيد أبو ليلى، عدي زهران، إبراهيم الزواهرة، أحمد الصغير، سالم العجالين، إحسان حداد " أنس جبارات" ، يوسف أبو جلبوش، دومينيك مندي "خالد زكريا"، مهدي علامة " أمين الشناينة"، أكرم الزوي "عبدالله عوض" ومحمد العكش "فاسكيز".

 

بداية اللقاء كانت شحيحة بالفرص، رغم سرعة الرتم والإلتحامات البدنية القوية، فاعتمد الوحدات على الكرات الثابتة والتي كانت تسند للاعب أنس العوضات، ليتمكن من صناعة الهدف الأول لفهد اليوسف من ركنية سجلها الأخير برأسه بالشباك.

 

وكان المردود الفيصلاوي بالشوط الأول ضعيفاً، مما أجبر العوضات على إجراء تبديل سريع عند الدقيقة "31" بسحب مهدي علامة والدفع بالصعد أمين الشناينة، إلا أن التبديل الذي انعكس على سرعة هجمات الفيصلي لم يؤثر بصورة بصورة كبيرة على خطورتها، واقتصرت محاولات الأزرق على تسديدة يتيمة لأكرم الزوي عند الدقيقة "40".

 

الشوط الثاني كان نارياً منذ البداية، فكانت البداية بمحاولتين لأنس العوضات، وكان الرد بكرة خطيرة جداً لمحمد العكش، مرت بجانب مرمى عبد الستار، قبل أن يتوغل العوضات بمناطق الفيصلي عند الدقيقة "52" ويمرر كرة من طبق على ذهب لإنداي الذي لم يتوانى في إيداعها بالشباك.

 

رد الفعل الفيصلاوي كان سريعاً عن طريق ميندي الذي أرسل كرة تمكن عبد الستار من السيطرة عليها، ولتدخل المباراة بعد ذلك بحالة هدوء نسبي في النصف ساعة الأخير من عمرها، بإستثناء بعض المحاولات مثل الركلة الحرة المباشرة التي نفذها عدي زهران بالدقيقة "71"، وفرصة العوضات المحققة للتسجيل بالدقيقة "90" والتي تألق أبو ليلى بإبعادها، لينتهي اللقاء بفوز أخضر مكنه من إنهاء مرحلة الذهاب بفارق "6" نقاط عن أقرب ملاحقيه.