الخميس 25-04-2024
ملاعب

الجزيرة يواصل ملاحقة الوحدات

الجزيرة 2


ملاعب - أنس عشا

حقق الجزيرة فوزاً مثيراً على الفيصلي بهدفين لهدف، في المباراة التي جمعتهما على ستاد عمان الدولي، لحساب الجولة الـ "16" من دوري المحترفين.

اضافة اعلان
 

وتقدم الفيصلي عن طريق أحمد العرسان بالدقيقة "6"، قبل أن يسجل محمود مرضي وعبدالله العطار هدفي الجزيرة بالدقيقتين "60" و"67" على التوالي.

 

وبهذا الفوز بقي الجزيرة بالمركز الثاني على سلم الترتيب بـ "32" نقطة، وبفارق "3" نقاط عن الوحدات المتصدر، والذي سيلتقي الرمثا في ختام الجولة، فيما بقي الفيصلي خامساً بـ "21" نقطة . 

 

تشكيلة الفيصلي : يزيد أبو ليلى، عدي زهران "إحسان حداد"، إبراهيم الزواهرة، أحمد الصغير، سالم العجالين، خالد زكريا، دومينيك مندي، دومي بني دومي "يوسف أبو جلبوش"، أحمد العرسان، أمين فريد الشناينة "محمد العكش" وأكرم الزوي"عبدالله خالد عوض".

تشكيلة الجزيرة : نور الدين بني عطية، محمد الباشا، طارق خطاب، عمر قنديل، نور الدين موافي، إبراهيم سعادة، عامر أبو جاموس "حمزة الصيفي"، نور الدين الروابدة، محمود مرضي، علي علوان وعبدالله العطار .

 

وافتتح الفيصلي التسجيل مبكراً عن طريق لاعبه أحمد العرسان الذي تابع تسديدة عدي زهران المرتدة من الحارس نور الدين بني عطية بالدقيقة السادسة، علماً أن العرسان يشارك لأول مرة بمركزه الجديد خلف المهاجم أكرم الزوي. 

 

بعد الهدف تسلم الجزيرة زمام الأمور من خلال الأوراق الهجومية المتعددة من العمق والأطراف، إلا أن المحاولات لم ترق لمستوى الخطورة المطلوبة، رغم الوصول لمرمى يزيد أبو ليلى بالعديد من الكرات الثابتة والتي كان أخطرها من رأسية للمدافع محمد الباشا، بالإضافة لتسديدة محمود مرضي التي جاءت بالشباك الجانبية للمرمى.

 

ورغم السيطرة الجزراوية والمحاولات الفيصلاوية الخجولة، إلا أن الشوط لم يشهد أحداثاً تذكر، ليدخل الفريقان لغرف الغيار بالتقدم الأزرق بهدف العرسان .

 

الفيصلي دخل للشوط الثاني بإندفاع هجومي واضح ؛ حيث شهدت الدقيقة "46" إهدار الليبي أكرم الزوي لكرة من إنفراد كامل بالمرمى بطريقة غريبة، لتتواصل بعد ذلك محاولات الفريقين برتم سريع جداً، وصولاً لتسجيل محمود مرضي لهدف التعادل بالدقيقة "60"، من ركلة حرة مباشرة رائعة.

 

بعد الهدف انتفض الجزيرة، وهدد عامر أبو جاموس مرمى يزيد أبو ليلى برأٍسية متقنة عند الدقيقة "61" إلا أنها جانبت المرمى بقليل، ليعود بعد ذلك محمود مرضي ويتوغل بمناطق الفيصلي مرسلاً تسديدة صاروخية بجانب مرمى الفيصلي بالدقيقة "67"، قبل أن يحرز عبدالله العطار الهدف الثاني للجزيرة بهدف من مجهود فردي كبير بالدقيقة "69" .

 

بعد الهدفين فرض الجزيرة الرتم البطيئ على اللقاء وسيطر الفريق على وسط الملعب بقيادة المتألق محمود مرضي، ورغم تبديلات الفيصلي الهجومية وعلى رأسها الدفع بعبدالله خالد عوض ومحمد العكش وإحسان حداد، إلا أن الربع ساعة الأخيرة جاءت بدون أي محاولات، لينتهي اللقاء بفوز جزراوي مهم جداً .