الثلاثاء 19-01-2021
ملاعب
 

الجزيرة يختتم الدوري بفوز معنوي على الشباب

الجزيرة 2
ملاعب - أنس عشا
حقق الجزيرة فوزا معنويا على شباب الأردن بهدف دون رد في المباراة الإفتتاحية للجولة الأخيرة من دوري المحترفين، والتي أقيمت على ستاد عمان الدولي، اليوم الخميس.
اضافة اعلان

وسجل هدف الجزيرة مهاجمه علي علوان بالدقيقة "77"، ليرفع الجزيرة رصيده لـ "44" نقطة بالمركز الثاني، فيما تجمد رصيد شباب الأردن عند النقطة "22" بالمركز التاسع.

تشكيلة الجزيرة : وليد عصام، عمر قنديل "نور  الدين موافي"، جبر خطاب، أحمد الحارث، معتصم الجعبري، ليث حبول "حسين عبيدات"، خضر الحاج "محمد الكيالي"، نور الدين الروابدة، علي علوان، عبدالله العطار "حمزة الصيفي" وليوناردو "موسى العمري".

تشكيلة شباب الأردن: محمد الجعيدي، يايا بانانا "قصي الجعافرة"، فضل نصال، ورد البري، ماهر حجازي، شوقي القزعة، خالد الدردور"مهند أبو عواد"، محمد خالد "محمد الذريوات"، وسيم واصف "أحمد عبدالله"، لؤي عمران وخالد عصام.

بداية اللقاء كانت نارية فلم ينتظر مهاجم شباب الأردن إلا "40" ثانية قبل أن يسدد كرة صاروخية علت المرمى بقليل، فيما كان الرد من قائد الجزيرة نور الدين الروابدة بالدقيقة الخامسة، عندما سدد كرة أرضية مرت بجانب المرمى .

بعد مرور الربع ساعة الأولى من عمر اللقاء غلب الصبغة الودية على اللقاء كونها مباراة تحصيل حاصل ولا تؤثر على الفريقين، بعد ضمان الجزيرة للوصافة وشباب الأردن تأكد ثباته بدوري المحترفين، فلم يشهد الوقت المتبقي من الشوط الأول إلا محاولتين لشباب الأردن عن طريق قائده لؤي عمران والذي سدد ركلة مباشرة فوق المرمى بالدقيقة "21"، وعاد ليهدد المرمى بالدقيقة "44".

في النصف ساعة الأولى من الشوط الثاني تواصل الهدوء ولكن فرض الجزيرة سيطرته على الكرة وتواجد بزخم كبير في مناطق شباب الأردن، ولكن دون تشكيل الخطورة المطلوبة على المرمى، فيما قام المدربان أمجد أبو طعيمة ووسيم البزور بعدد كبير من التبديلات .

وبينما كان الملل يفرض نفسه على اللقاء استغل هداف الجزيرة علي علوان تمريرة طويلة من حارس مرمى فريقه محمد الجعيدي وضعته وجها لوجه مع حارس الجزيرة، مسجلاً الهدف الأول للفريق الأحمر بالدقيقة "78" من عمر المباراة.

وواصل الجزيرة هجومه عن طريق علوان الذي توغل مجدداً بين دفاعات الشباب بالدقيقة "81" مسددا كرة عالية فوق المرمى، فيما سدد البديل موسى العمري كرة رائعة بعد فاصل مهاري مميز بالدقيقة "82" إلا أنها غالطت الشباك، ليمر بعد ذلك الوقت دون أي جديد وينتهي اللقاء بفوز الجزيرة .

وتستكمل غدا الجمعة مباريات الجولة الـ "22" وستحدد الفريق الذي سيرافق الأهلي للدرجة الأولى، وستجمع الصريح والرمثا على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، والحسين وسحاب على ستاد الحسن بإربد، فيما ستجمع المباراة الثالثة بين شباب العقبة والسلط على ملعب الأمير محمد بالزرقاء ولكنها مواجهة تحصيل حاصل ولن تؤثر على حسابات الهبوط.
 
وتختتم الجولة السبت بمباراة الأهلي ومعان على ستاد الملك عبدالله، فيما ستكون المباراة الأخيرة بين الوحدات والفيصلي على ستاد عمان وستشهد تتويج الأخير بلقب الدوري.