الأربعاء 17-04-2024
ملاعب

التونسية أنس جابر تخسر أول لقب في 2023

000_9PT2ZM


ملاعب - فقدت نجمة التنس التونسية أنس جابر، المصنفة الثانية عالميا بين لاعبات التنس المحترفات، فرصة التتويج بأول لقب لها في 2023، بعد توديع بطولة أديلايد الدولية.

اضافة اعلان

وودعت أنس جابر بطولة أديلايد بأستراليا من الدور نصف النهائي بعد خسارتها أمام التشيكية ليندا نوسكوفا بمجموعتين لواحدة، بواقع 3-6 و6-1 و3-6.

وهيمنت اللاعبة التشيكية على أغلب فترات المباراة خاصة في المجموعة الأولى، قبل أن تفوز أنس جابر المصنفة الأولى في البطولة بالمجموعة الثانية.

 

ولم تتمكن النجمة التونسية من مواصلة استفاقتها في المجموعة الثالثة، لتسقط أمام منافستها التشيكية المصنفة 102 عالميا بين لاعبات التنس المحترفات، خلال المباراة التي استمرت ساعة و50 دقيقة (110 دقائق).


وضربت نوسكوفا بهذا الفوز موعدا في المباراة النهائية للبطولة مع البيلاروسية أرينا سابالينكا المصنفة الخامسة عالميا والمرشحة الثانية لتحقيق اللقب.


وكانت سابالينكا بلغت نهائي بطولة أديلايد بعدما أطاحت بالرومانية إيرينا كاميليا بيجو بمجموعتين دون رد، بواقع 6-3 و6-2 خلال مباراة استمرت 78 دقيقة.

يذكر أن هذا هو النهائي الثاني على التوالي الذي تبلغه سابالينكا، بعد نهائي البطولة الختامية لعام 2022، في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، والذي خسرته أمام الفرنسية كارولين جارسيا.