السبت 27-04-2024
ملاعب

فليسيانو لوبيز ينوي الاعتزال في 2023

4848270_1561213684


ملاعب - أعلن لاعب التنس الإسباني فليسيانو لوبيز، أنه سيعتزل بعد أن يشارك في بعض البطولات خلال عام 2023.
اضافة اعلان

ونشر لوبيز (41 عاما) مقطعا مصورا على حسابه الرسمي بتطبيق (إنستجرام) أعلن فيه الاعتزال، قائلا "أصدقائي الأعزاء. حانت اللحظة لمشاركتكم شيئا يعتقد غالبية الرياضيين أنه لن يأتي أبدا".

وأوضح "بعد أكثر من 20 عاما من المنافسة قررت إنهاء شيئا بدأ يوما ما مثل الحلم وانتهى بكونه أجمل عمل في العالم والأكثر شغفا" وذلك مع لقطات تستعرض أهم اللحظات في مسيرته.

وأضاف "حلم أي لاعب تنس هو أن يكون قادرا على قول وداعا في ملعب تنس وهذا هو السبب في أنني سأخوض بعض البطولات العام المقبل لإنهاء مسيرتي".

وتابع "الفكرة هي أن أكون قادرا على لعب بعض البطولات التي مثلت شيئا مهما لي خلال السنوات العشرين الماضية لأسباب مختلفة "، دون أن يحدد تلك البطولات.

وأردف "كنت أؤمن دائما بأن هناك حياة بعد التنس، لكن مع اقتراب اللحظة بدأت أدرك كم سأفتقد اللعب. لقد منحني التنس كل شيء في الحياة، أكثر بكثير مما كان يتوقع ذلك الفتى صاحب الخمس سنوات الذي وضع والده في عيد الميلاد مضربا خشبيا في يده".

وواصل لوبيز "أنظر إلى الوراء ولا يسعني إلا أن أكون ممتنا لكل ما حققته ولكل التجارب الشخصية التي تركها لي التنس. لقد كان أفضل جامعة ممكنة. استفدت بأشياء جميلة لا حصر لها، لكن أحدها يحتل مكانة خاصة. الكثير من الأشخاص الرائعين الذين قابلتهم ورافقوني على طول الطريق. لا يزال لدينا الكثير من اللحظات لنعيشها معا خارج الملعب".

كما ذكر لوبيز عائلته ورعاته والصحافة ومعجبيه، قائلا "أريد أيضا أن أشكر كل الأشخاص الذين ساعدوني في تحقيق أهدافي وأن أصبح شخصا أفضل خلال كل هذه السنوات".

يذكر أن فليسيانو لوبيز حصد 5 ألقاب لكأس ديفيز و7 ألقاب فردية في بطولات اتحاد لاعبي التنس المحترفين، فيما حقق كلاعب زوجي المركز الرابع في دورة الألعاب الأولمبية 2012، و6 ألقاب منها رولان جاروس.