الثلاثاء 25-06-2024
ملاعب

البطولة العالمية لكرة السلة الثلاثية تعود إلى أبوظبي

IMG-20210709-WA0027


ملاعب - وكالات 

 

أعلن مجلس أبوظبي الرياضي، استضافة بطولة أبوظبي العالمية لأساتذة كرة السلة الثلاثية، بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة السلة يومي 29 و30 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، في الملعب المصمم خصيصا لاستضافة المنافسات على كورنيش أبوظبي.
اضافة اعلان

وتعود البطولة العالمية من جديد للمرة الأولى منذ 5 أعوام، وتجمع البطولة المرتقبة، والتي تقام ضمن سلسلة الجولات العالمية على مدار العام، نخبة لاعبي كرة السلة الثلاثية العالميين، ومن ضمنهم النجوم المشاركين في أولمبياد طوكيو 2020، لتمثيل مختلف مدن العالم.

ومن المنتظر أن يشارك في منافسات البطولة، 12 فريقا عالميا، وأكدت مشاركاتها حتى الآن 4 من 5 فرق، ضمن تصنيف الجولات العالمية للاتحاد الدولي لكرة السلة.

وفي مقدمة تلك الفرق، ليمان من صربيا، المتصدر للسلسلة، والمتطلع إلى توسيع الفارق الذي يفصله عن ملاحقه فريق ريجا من لاتفيا، والذي فاز لاعبيه بالميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو 2020، وينافسهما فريق أنتيوراب البلجيكي، المصنف ثالث، وفريق أوتريخت الهولندي المصنف رابع.

وينظم مجلس أبوظبي الرياضي قبيل انطلاق البطولة العالمية، برنامجا مصاحبا، يتضمن بطولة أبوظبي لكرة السلة الثلاثية المجتمعية، وتشهد مشاركة 24 فريقا في الجولات التأهيلية بين 8 و15 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

 ويحظى الفائزون بنهائيات دور الـ16، بفرصة المشاركة واللعب في نهائي التصفيات المؤهلة للبطولة العالمية، لتحديد ممثل الإمارات في الحدث العالمي.

وقال عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي: "تسعدنا استضافة البطولة العالمية لكرة السلة الثلاثية مجددا في أبوظبي، بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة السلة، والتي تتسم بشعبيتها الواسعة".

وأضاف: "نحن واثقون من النجاح الذي ستحققه البطولة، لا سيما بالتزامن مع الازدهار الكبير الذي تعيشه العاصمة الإماراتية بأجندتها الحافلة بالفعاليات الرياضية العالمية المرموقة هذا الموسم".

وبدوره، قال أليكس سانشيز، مدير بطولات كرة السلة الثلاثية لدى الاتحاد الدولي لكرة السلة: "مازالت بطولتا كرة السلة الثلاثية العالميتين التي أقيمت في أبوظبي عامي 2015 و2016، من أكثر نسخ البطولة نجاحا، وهذا ما دفعنا للتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي مجدداً لتنظيم البطولة العالمية".