الإثنين 29-04-2024
ملاعب

ندابيهاوينيمانا.. محاسب البنك الذي يحسب له المغاربة ألف حساب

19_2021-637687705365915332-591


ملاعب - وكالات

تتجه أنظار الجماهير الرياضية إلى ملعب محمد الخامس، الثلاثاء، من أجل متابعة الإياب الفاصلة، بين منتخب المغرب وضيفه منتخب الكونغو الديمقراطية، لمعرفة هوية المتأهل من التصفيات الأفريقية إلى كأس العالم 2022 في قطر.

اضافة اعلان
 

 


وخطف منتخب المغرب تعادلاً ثميناً في مواجهة الذهاب، أمام منتخب الكونغو الديمقراطية، بهدف لمثله، الجمعة، لكن الجماهير العربية تطمح إلى رؤية "أسود الأطلس" يحققون الفوز وبلوغ كأس العالم 2022 في قطر.

لكن مهمة منتخب المغرب ستكون صعبة للغاية، بسبب منتخب الكونغو الديمقراطية، بالإضافة إلى الحكم البوروندي، باسيفيك ندابيهاوينيمانا، الذي يراهن عليه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، بشكل كبير، حتى يقوم بإنجاح القمة المنتظرة.

 

 


ويعد باسيفيك ندابيهاوينيمانا، صاحب الـ36 عاماً، أحد الحكام الشباب في القارة الأفريقية، ويعتمد عليه الاتحاد القاري للعبة حتى يصبح من الجيل الجديد، الذين يطمحون إلى تحقيق النجاح والبروز في البطولات العالمية، بحسب ما أكد مصدر مقرب من الحكم لـ"العربي الجديد".


وأضاف المصدر أن باسيفيك ندابيهاوينيمانا لا توجد لديه فضائح رشوة أو تأثير على مسيرته، خاصة أنه يبلغ من العمر 36 عاماً، وأحب مهنة التحكيم وورثها عن والده، الذي كان حكماً في بوروندي، واسمه كان معروفاً فيها بشكل كبير.

 


وبدأ باسيفيك ندابيهاوينيمانا حياته مثل أي طفل، يتعلق بالرياضة، ليختار كرة القدم، ويصبح محترفاً مع نادٍ محلي يدعى أتلتيكو أولمبيك، لكنه فشل في الصبر على التمارين الشاقة، وضغط المواجهات، ليتركها ويتجه إلى دراسته، التي كان متفوقاً فيها بشكل كبير.

 

 


ويعمل باسيفيك ندابيهاوينيمانا في أحد البنوك في بلاده كمحاسب، لكنه بعدما نال الشارة الدولية كحكم عام 2013، أصبح يوازن بين العمل، خاصة أن حلمه تحقق عندما أصبح أول حكم من بلاده يدير المواجهات في تاريخ كأس الأمم الأفريقية، التي أقيمت في بداية العام بالكاميرون.