الجمعة 26-04-2024
ملاعب

مدرب العراق ينتقد أرضية الملعب اللبناني

Lebanon-v-Iraq-Asian-Qualifiers-Reaction


ملاعب - أعرب إيفان هاسيك مدرب منتخب لبنان عن خيبة أمله بعد تعادل فريقه مع العراق 1-1 يوم الثلاثاء على الملعب البلدي في صيدا، ضمن الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الأولى في الدور النهائي من التصفيات الآسيوية - الطريق إلى قطر.

اضافة اعلان
 


وتقدم المنتخب العراقي عبر هدف أيمن حسين في الدقيقة 40، قبل أن يدرك لبنان التعادل بواسطة ماهر صبرا (45+3).

وضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً، فازت إيران على الإمارات 1-0 على ستاد آزادي في طهران، وكوريا الجنوبية على سوريا 2-0 على ستاد راشد في دبي.

وحافظت إيران على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 22 نقطة من ثمان مباريات، مقابل 20 نقطة لكوريا الجنوبية، و9 للإمارات و6 للبنان و5 للعراق ونقطتين لسوريا.

وضمنت إيران وكوريا الجنوبية الحصول على بطاقتي التأهل المباشر إلى نهائيات كأس العالم، في حين تتنافس الإمارات ولبنان والعراق على المركز الثالث المؤهل للملحق الآسيوي.


وفيما يلي تصريحات مدربي الفريقين في المؤتمر الصحفي بعد نهاية المباراة:


- إيفان هاسيك مدرب منتخب لبنان:


"قاتل الفريقين بقوة حتى الرمق الأخير وكانا يسعيان لتحقيق الفوز، وقد صنع منتخب لبنان العديد من الفرص خلال المباراة.. المنتخب العراقي لم يلعب كرة معقدة، وكان يعرف خطة لبنان بلعب الكرات الطويلة".

"أنا مرتاح لأداء اللاعبين لكنني في ذات الوقت غير سعيد من أجل الجمهور الذي ساند الفريق وغادر محبطاً".

"التصفيات لم تنته بعد بالنسبة لنا، وعلى الرغم من تقلص الحظوظ الا انها لا زالت موجودة في الحصول على المركز الثالث بالمجموعة".

- زيليكو بتروفيتش مدرب منتخب العراق:
"أرضية الملعب كانت صعبة جداً بالنسبة لنا وأثرت على مستوانا، في حين أن منتخب لبنان معتاد على اللعب على هذه الأرضية".

"الحظ لم يحالف المنتخب العراقي، لكنني في ذات الوقت فخور بجميع اللاعبين على الرغم من الغيابات الكبيرة التي عانينا منها في هذه المباراة".

وتقام الجولة التاسعة من منافسات المجموعة يوم 24 آذار/مارس المقبل، حيث يلتقي العراق مع الإمارات، ولبنان مع سوريا، وكوريا الجنوبية مع إيران.

وبعد أن كان منتخب قطر ضمن التأهل إلى كأس العالم بصفته يمثل الدولة المضيفة، يتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات، في حين يتقابل الفريقين الحاصلين على المركز الثالث ضمن الملحق الآسيوي، من أجل تحديد الفريق الذي سيخوض الملحق العالمي.