السبت 20-04-2024
ملاعب

مدرب الصين: الفوز على فيتنام يمنحنا دفعة كبيرة

China-PR-v-Vietnam2-Asian-Qualifiers


ملاعب - أعرب لي تاي مدرب منتخب الصين عن أمله في أن يحصل فريقه على دفعة معنوية كبيرة بعد الفوز على فيتنام 3-2 يوم الخميس على ستاد مدينة الشارقة، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية، في الدور النهائي من التصفيات الآسيوية - الطريق إلى قطر.

اضافة اعلان
 


وسجل زهانغ يونينغ (53) ووو لي (75 و90+5) أهداف الصين، في حين أحرز هو تان تاي (80) ونغوين تيان لينه (90) هدفي فيتنام.

وضمن ذات المجموعة يوم الخميس أيضاً، فاز منتخب السعودية على اليابان 1-0 على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، وأستراليا على عمان 3-1 على ستاد خليفة الدولي في الدوحة.

وحافظ المنتخب الأسترالي على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، بفارق الأهداف أمام السعودية، مقابل 3 نقاط لكل من عمان واليابان والصين، في حين بقي رصيد الصين خالياً من النقاط.

وقال لي تاي بعد المباراة: كان يمكن أن نحقق الفوز بنتيجة 2-0 لو لم نرتكب الأخطاء، هنالك الكثير من الأشياء التي يجب أن نعمل على تحسينها في الجانب الدفاعي.

وأضاف: لكن اللاعبين لم يستسلموا عندما أدركت فيتنام التعادل، الحظ كان إلى جانبنا الليلة، وهذا الفوز مهم جداً بالنسبة للفريق، حيث أنه يمنحنا الحماس للقيام بعمل أفضل في المباريات المقبلة.

وكشف: قبل انطلاق الدور النهائي لم يتوقع أحد أن يحصل منتخب اليابان على ثلاث نقاط ويسجل هدف واحد فقط في أول ثلاث مباريات، هذه المنافسة الأقوى في قارة آسيا، وكل مباراة متقاربة وكل شيء ممكن.

وأوضح: يجب الآن أن نتعافى بسرعة ونستعد جيداً للمباراة المقبلة أمام السعودية، حيث أنها ستكون مباراة صعبة للغاية بالنسبة لنا، وآمل أن يكون اللاعبون جاهزين للقتال.

من جهته قال بارك هانغ-سيو مدرب فيتنام: كان من المؤلم أن نخسر هذه المباراة الليلة بهذه الطريقة.

وأوضح: ارتكب المدافع البديل نغوين ثانه بينه غلطة في التعامل مع الكرة العرضية، ولكنني أتحمل مسؤولية اتخاذ قرار إدخاله إلى أرض الملعب.

وتقام الجولة الرابعة من منافسات المجموعة يوم 12 تشرين الأول/أكتوبر، حيث تلتقي السعودية مع الصين في جدة، وعمان مع فيتنام في مسقط، واليابان مع أستراليا في سايتاما.

وكانت الجولة الجولة الأولى شهدت فوز عمان على اليابان 1-0 في سويتا والسعودية على فيتنام 3-1 في الرياض وأستراليا على الصين 3-0 في الدوحة، في حين شهدت الجولة الثانية فوز السعودية على عمان 1-0 في مسقط وأستراليا على فيتنام 1-0 في هانوي واليابان على الصين 1-0 في الدوحة.

وكان منتخب الصين حصل في الدور الثاني على المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 19 نقطة من ثمان مباريات، بفارق نقطتين خلف سوريا المتصدرة، مقابل 11 نقطة للفلبين و7 للمالديف ولا شيء لغوام.

في المقابل حصلت فيتنام على المركز الثاني في المجموعة السابعة برصيد 17 نقطة من ثمان مباريات، بفارق نقطة واحدة خلف الإمارات المتصدرة، مقابل 12 نقطة لماليزيا و9 لتايلاند ونقطة لإندونيسيا.

وبعد أن كان منتخب قطر ضمن التأهل إلى كأس العالم بصفته يمثل الدولة المضيفة، يتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات، في حين يتقابل الفريقين الحاصلين على المركز الثالث ضمن الملحق الآسيوي، من أجل تحديد الفريق الذي سيخوض الملحق العالمي.