الثلاثاء 24-05-2022
ملاعب

كوريا الجنوبية وإيران: تصريحات المدربين

Son-Heung-min


ملاعب - أشاد باولو بينتو مدرب منتخب كوريا الجنوبية بنجم الفريق سون هيونغ-مين بعد الفوز على إيران 2-0 يوم الخميس على ستاد كأس العالم في سيؤول، ضمن الجولة التاسعة من منافسات المجموعة الأولى في الدور النهائي من التصفيات الآسيوية - الطريق إلى قطر.

اضافة اعلان
 

 


وسجل سون هيونغ-مين (45+2) وكيم يونغ-غوون (63) هدفي الفوز لصالح المنتخب الكوري الجنوبي.

وضمن ذات المجموعة يوم الخميس أيضاً، فاز العراق على الإمارات 1-0 على ستاد الملك فهد الدولي في الرياض، وسوريا على لبنان 3-0 على الملعب البلدي في صيدا.

وتصدرت كوريا الجنوبية ترتيب المجموعة برصيد 23 نقطة من تسع مباريات، مقابل 22 نقطة لإيران، و9 للإمارات و8 للعراق و6 للبنان و5 لسوريا.

وضمنت إيران وكوريا الجنوبية الحصول على بطاقتي التأهل المباشر إلى كأس العالم، في حين تتنافس الإمارات والعراق ولبنان على بطاقة المشاركة في الملحق الآسيوي.

وفيما يلي تصريحات مدربي الفريقين بعد المباراة:
- باولو بينتو مدرب منتخب كوريا الجنوبية:
"عندما تسجل أولاً فإن ذلك أمر جيد للفريق، وهذا كان برأيي أحد العوامل التي أثرت على نتيجة المباراة".

"سون يمتلك دائماً الحماس للعب مع المنتخب الوطني، وهو يمتلك طموحات بتحقيق أشياء جيدة وإسعاد الجماهير، وبالتأكيد هو يحظى بدعم بقية اللاعبين مما يجعل مهمته أسهل.. الشيء الأهم هو أننا كلنا عملنا بشكل جماعي ولعبنا كفريق".

"في الشوط الأول ارتكبنا بعض الأخطاء ولكننا تحسنا بهذا الجانب خلال الشوط الثاني، حيث سيطرنا بشكل أفضل على المباراة وكنا نستغل الكرة بشكل أفضل".

"لم نسمح للفريق المقابل بشن الهجمات المرتدة واستغلال المساحات خلف مدافعينا، وكنا نلعب بقوة واندفاع أكثر، وكنا أكثر فعالية في بناء الهجمات وصنعنا فرص جيد للتسجيل".

- دراغان سكوسيتش مدرب منتخب إيران:
"أهنئ منتخب كوريا الجنوبية على الفوز، حيث أنهم استحقوا الفوز.. في الشوط الأول لم أكن راضياً عن أداء الفريق حيث تراجعنا كثيراً في الدفاع وركزنا على إرسال الكرات الطويلة للمهاجمين".

"إصابة شجاع خليل زاده شكلت ضربة كبيرة لنا في الشوط الأول، كما أننا عانينا من المساحات الكبيرة بين المهاجمين، حاولنا أن نسيطر على المباراة ولكننا النتيجة لم تكن كما نريد في النهاية".

"يجب أن نحقق الفوز في المباراة الأخيرة أمام لبنان، رغم أننا نعاني من الرحلة الطويلة وفارق التوقيت والغيابات الكثيرة في صفوف الفريق".

وتقام الجولة العاشرة من منافسات المجموعة يوم 29 آذار/مارس الجاري، حيث تلتقي إيران مع لبنان على ستاد إمام رضا في مرشد، والإمارات مع كوريا الجنوبية على ستاد آل مكتوم في دبي، وسوريا مع العراق على ستاد راشد في دبي.