السبت 20-04-2024
ملاعب

قمة نارية في البطولة الآسيوية ،، كوريا تتحدى اليابان

Korea-Japan---QF-preview


ملاعب -  يطمح منتخب كوريا الجنوبية حامل اللقب في مواصلة العروض القوية عندما يتقابل مع اليابان يوم الأحد على ستاد باختاكور في طشقند، ضمن ربع نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً 2022 في أوزبكستان.

اضافة اعلان
 

 


وكان منتخب كوريا الجنوبية توج بلقب النسخة الماضية من البطولة التي أقيمت عام 2020 في تايلاند، بعدما تغلب على السعودية في المباراة النهائية، في حين توج المنتخب الياباني بلقب نسخة عام 2016 في قطر.



وأكد كيم سون-هونغ مدرب كوريا الجنوبية تركيزه على مواصلة التقدم في البطولة، وقال: المباراة بين كوريا الجنوبية تحظى باهتمام كبير من الإعلام والجماهير، ونحن متحفزين ونريد تحقيق الفوز في المباراة بصفتنا حامل اللقب.


وكشف: لم نستعد بشكل خاص لهذه المباراة، حيث أننا نستعد مثل أي مباراة أخرى، وسوف تشهد تشكيلة الفريق بعض التبديلات البسيطة نتيجة حالات الإصابة أو الحالة البدنية لبعض اللاعبين.

وأوضح: أنا لا أركز على عدد الأهداف التي سجلناها في الدور الأول، ما كان يهمني في دور المجموعات هو تحقيق الانتصارات والتأهل إلى إلى الدور ربع النهائي.

وأضاف: منتخب اليابان كان يمتاز بالتنظيم الجيد في دور المجموعات، وهو يعمل بروح جماعية، والمباراة أمامهم ستكون مثيرة للغاية، ويجب أن نقوم بعمل أفضل ما بوسعنا في هذه المباراة.

وقال لاعب كوريا الجنوبية كيم هيون-وو: اللاعبين يدركون أهمية هذه المباراة، وأنا أفضل التركيز على البطولة ككل، حيث أننا نلعب الآن بالأدوار الإقصائية ويجب أن نحقق الفوز في هذه المباراة، وبالتالي يجب أن نقدم أفضل ما بوسعنا.

في الجهة المقابلة شدد غو اويا مدرب منتخب اليابان على صعوبة المباراة، وقال: المباراة أمام كوريا الجنوبية تكون دائماً صعبة، ولكننا استعدينا بصورة جيدة، ونريد أن نقدم مباراة جيدة وسنحاول التقدم من البداية.

وأردف بالقول: من الناحية التكتيكية فإن المنتخب الكوري يمتلك لاعبين جيدين على الأطراف، ويلعب بأسلوب هجومي متقدم، ولديهم خيارات متنوعة في الهجوم، ولهذا يجب أن نكون حذرين أمامهم.

وتابع: المساحات بين مدافعينا سيكون لها دور كبير في إدارة الجانب الدفاعي بالنسبة لنا، والظهور بصورة أفضل في هذا الجانب بعد أن تلقينا أهداف خلال مباريات الدور الأول.

وختم: حصول منتخب كوريا الجنوبية على يوم راحة إضافية لا يعتبر مشكلة بالنسبة لنا، حيث أننا كنا نلعب بذات وتيرة المباريات طوال الدور الأول، كما أن اللاعبين معتادون على هذه الوتيرة خلال المنافسات باليابان.

 

 

وكان منتخب كوريا الجنوبية تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 5 نقاط لفيتنام و4 لتايلاند ولا شيء لماليزيا.

في المقابل حصل اليابان على المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، بفارق الأهداف خلف السعودية، مقابل 3 نقاط للأردن ولا شيء لطاجيكستان.

وتقام مباراتي الدور قبل النهائي يوم الأربعاء 15 حزيران/يونيو الجاري، على أن تجري مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع يوم 18 الجاري، والمباراة النهائية يوم 19 من هذا الشهر.