الجمعة 26-04-2024
ملاعب

ضربة قاسية للمنتخب الأسترالي قبل مواجهة الإمارات

Tom-Rogic-Australia-Asian-Qualifiers-AFP(1)


ملاعب -  خسر المنتخب الأسترالي لكرة القدم جهود صانع ألعابه توم روجيتش لمباراته الأسبوع المقبل ضد الإمارات في الملحق الآسيوي المؤهل لكأس العالم 2022 في قطر، وذلك وفق ما أعلن يوم الثلاثاء الاتحاد المحلي للعبة.

اضافة اعلان
 


ويحل المنتخب الأسترالي في الدوحة لمواجهة الإمارات في السابع من تموز/يوليو في الملحق الآسيوي، على أن يتأهل الفائز منهما لمواجهة البيرو خامسة أميركا الجنوبية بعدها بأسبوع في الملحق الدولي.


ويلتحق الفائز بمواجهة الملحق الدولي المقررة في الدوحة أيضاً، بركب المنتخبات المتأهلة الى مونديال قطر، للانضمام إلى المجموعة الرابعة المكونة من فرنسا حاملة اللقب والدنمارك وتونس.



وأفاد الاتحاد الأسترالي لكرة القدم أن روجيتش الذي خاض حتى الآن 53 مباراة بقميص بلاده، انسحب من التشكيلة لأسباب شخصية ولن يتم استبداله، ما يقلص عدد اللاعبين إلى 28.

ووصف مدرب أستراليا غراهام أرنولد الخطوة بأنها "مؤسفة" لكنه أصر على أن "تركيزه يجب أن يكون الآن على اللاعبين الموجودين هنا في قطر".

واختير روجيتش (29 عاماً) الأسبوع الماضي أفضل لاعب أسترالي للعام نتيجة المستوى الذي قدمه مع فريقه سلتيك الاسكتلندي حيث يلعب منذ قرابة عقد من الزمن.

وقال أرنولد إنه يثق في اللاعبين الموجودين في تصرفه، مضيفاً: لقد اخترنا تشكيلة موسعة من اللاعبين المتميزين وأعتقد أننا سنحقق شيئاً مميزاً لأستراليا خلال الأسبوعين المقبلين.

كما أن مستقبل روجيتش مع فريقه سلتيك غير واضح حتى الآن، بعدما ودع جماهير العملاق الاسكتلندي عقب مساهمته في قيادته هذا الموسم إلى ثنائية الدوري وكأس الرابطة المحليين.

وبعدما اكتفت بمشاركة واحدة عام 1974، فرضت أستراليا نفسها من المنتخبات الحاضرة دائماً في كأس العالم خلال النسخ الأخيرة، وهي تمني النفس بالتأهل الى النهائيات للمرة الخامسة توالياً.