الجمعة 02-12-2022

في غياب صلاح.. منتخب مصر يضرب ليبيريا بثلاثية بيضاء

elaosboa30756


ملاعب - وكالات

اقتنص منتخب مصر فوزا عريضا على حساب ضيفه ليبيريا بنتيجة (3-0) مساء اليوم الثلاثاء باستاد الإسكندرية في تجربة ودية دولية.
سجل ثلاثية منتخب مصر عمر مرموش في الدقيقة 38 ثم محمد عبد المنعم في الدقيقة 57 ثم أحرز أحمد حسن (كوكا) في الدقيقة 90+3 من ضربة جزاء.

وكرر منتخب مصر تفوقه بنفس النتيجة للمباراة الثانية على التوالي بقيادة مدربه البرتغالي روي فيتوريا بعد فوزه على النيجر يوم الجمعة الماضي.

وغاب عن منتخب مصر قائده محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي بعد إعفاءه من اللقاء لشعوره بالإجهاد بجانب مصطفى محمد مهاجم نانت الفرنسي ولكن الفراعنة قدموا عرضا جيدا وخرجوا بفوز سهل.

بدأ اللقاء بهدوء من جانب الفريقين وحاول المنتخب الليبيري مباغتة الفراعنة بالضغط العالي على طارق حامد وأحمد حجازي لمنع بناء الهجمات ولكن سرعان ما تراجع الضيوف وظهرت ملامح الخطورة للفراعنة.

كوكا أضاع فرصة خطيرة من تمريرة سريعة أرسلها إمام عاشور ولكن مهاجم الفراعنة سدد في يد الحارس ثم ضربة رأس من كوكا أبعدها الدفاع ، وأهدر تريزيجيه محاولة قريبة مرت بجوار القائم.

ورد القائم ضربة رأس من جانب تريزيجيه بينما أبعد محمد الشناوي حارس الفراعنة كرة عرضية سريعة من المنتخب الليبيري.. وسجل عمر مرموش هدف التقدم لمنتخب مصر من تسديدة سكنت الشباك في الدقيقة 38.

وضاعت فرصة خطيرة من منتخب مصر عن طريق تريزيجيه بعد انطلاقة سريعة من مرموش وأدركها تريزيجيه بتسديدة ردتها العارضة ، ووجه تريزيجيه تسديدة أخرى أمسكها الحارس مع نهاية الشوط الأول بتقدم الفراعنة.

وبدأ الشوط الثاني بمشاركة إسلام عيسى على حساب محمود حماده ثم انطلاقة سريعة من جانب مرموش ومراوغة مميزة انتهت بتمريرة لم يستغلها كوكا ، ووجه تريزيجيه تسديدة مرت بجوار القائم بعدما اصطدمت بمدافعي ليبيريا.

حاول تريزيجيه مجددا بتسديدة أبعدها الدفاع قبل أن يحرز محمد عبد المنعم الهدف الثاني للفراعنة في الدقيقة 57 عن طريق ضربة رأس سكنت شباك منتخب ليبيريا من كرة عرضية متقنة.

وجه إمام عاشور تصويبة قوية علت العارضة ، وأمسك الشناوي كرة سريعة مع انطلاقة ويليام جيبور ودفع منتخب مصر بالثنائي كريم فؤاد وعلي جبر بدلا من حجازي وعلي جبر.

وسقط مرموش في منطقة الجزاء دون مخالفة بقرار الحكم يوسف السرايري ، وأضاع كوكا محاولة جديدة من ضربة رأس مرت بجوار القائم وشارك حمدي فتحي على حساب إمام عاشور كما لعب عبد الرحمن مجدي بدلا من تريزيجيه.

وشارك أيمن أشرف على حساب محمد حمدي في الدقائق الأخيرة ، وضاعت رأسية من منتخب ليبيريا ثم تسديدة علت العارضة ، وأرسل عبد الرحمن مجدي كرة عرضية أبعدها الدفاع الليبيري.

وجه حمدي فتحي تسديدة قوية علت العارضة ، ووجه طارق حامد تسديدة قي يد الحارس وأبعد الشناوي كرة عرضية ليبيرية ثم تسديدة أخرى أمسكها حارس الفراعنة.

وحصل منتخب مصر على ضربة جزاء في الدقيقة 90+2 بعد مراوغة من إسلام عيسى وتسديدة في اتجاه المرمى ردها المدافع بيديه وسجل أحمد حسن (كوكا) الهدف الثالث في الدقيقة 90+3 وخرج اللقاء بفوز عريض للفراعنة.

اضافة اعلان