الخميس 25-04-2024
ملاعب

فينجر يدعم فكرة إقامة كأس العالم كل عامين

20180420110640640


ملاعب - وكالات 

صرح آرسين فينجر مدرب آرسنال الإنجليزي السابق بأنه من أنصار إقامة بطولة كأس العالم كل عامين ، مشيراً إلى أن هذا الحل سيرضي جميع الأطراف بما فيهم اللاعبين وحتى الجماهير .

اضافة اعلان
 

ويجري الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” حالياً دراسة جدوى لإقامة بطولات الرجال والسيدات بكأس العالك كل عامين بدلاً من أربع سنوات .

ويعتقد آرسين فينجر الذي يشغل حالياً منصب رئيس تطوير كرة القدم العالمية في فيفا بأن إدراج المزيد من بطولات كأس العالم في الجدول الزمني ، وتقليل عدد المباريات المؤهلة وفترة التوقف الدولي سيؤدي إلى قلة إصابات اللاعبين خلال الموسم .

 

فينجر من أنصار إقامة المونديال كل عامين .. 


وتحدث آرسين فينجر حسب صحيفة “كيكر” الألمانية قائلاً “كان لدي شعور دائماً بأن فترة التوقفات الدولية المتكررة بأنها تعتبر سبباً رئيسياً في إصابات اللاعبين ”.

وأضاف “ يمكن للمنتخبات الوطنية أن تلتقي في أكتوبر وتلعب سبع مباريات تأهيليلة لمدة شهر ، نحن نريد تقليص عدد المباريات ، وهذا مهم للغاية لأنه سينعكس على حالة اللاعبين بكل تأكيد ”.


وأردف “ ستبقى جميع المسابقات كما هي حتى عام 2024 ، حيث لا يمكن إجراء التغييرات إلا بعد ذلك ، مزيد من مباريات خروج المغلوب ، وعدد أقل من المباريات التأهيلية ، هذا ما يريده المشجعون ”.