الأحد 13-06-2021
ملاعب

منتخب الصين يحافظ على حظوظه بالوصول لكأس العالم

qerrmowvvfaazeoyktti

ملاعب - تمسك منتخب الصين بآمال التأهل بعد فوزه على الفلبين 2-0 يوم الاثنين على ستاد مدينة الشارقة، ضمن منافسات المجموعة الأولى في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين.

اضافة اعلان
 

 


وسجل وو لي (56 من ضربة جزاء) ووو زينغان (65) هدفي الفوز لصالح المنتخب الصيني.

 


وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الاثنين أيضاً فوز سوريا على غوام 3-0 على نفس الملعب.


وحسم المنتخب السوري الفوز بصدارة المجموعة بعدما رفع رصيده إلى 21 نقطة كاملة من سبع مباريات، مقابل 13 نقطة من ست مباريات للصين و7 للفلبين و6 للمالديف ولا شيء لغوام.

 


وضمن منتخب سوريا التأهل للدور النهائي من تصفيات كأس العالم 2022، وحجز بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2023 في الصين.

 


وضغط المنتخب الصيني من البداية، وسنحت له فرصة عبر تسديدة وو لي التي مرت خارج الخشبات الثلاث، ورد منتخب الفلبين عبر تسديدة انخل غويرادو التي مرت خارج الخشبات الثلاث.

 


وكانت أخطر فرص الفلبين بعدما أرسل باتريك ريكلت تمريرة عرضية حاول الحارس يان جونلينغ إبعادها لكنها وصلت أمام مارك هارتمان الذي سددها ضعيفة أبعدها زهانغ لينبينغ قبل أن تعبر الخط.

 


في الشوط الثاني زادت وتيرة الضغط الصيني، ليسجل الفريق هدف التقدم في الدقيقة 56 عبر ضربة جزاء احتسبت نتيجة تعرض وو لي للإعثار داخل المنطقة من قبل الحارس بيرند شيبمان، ونفذها ذات اللاعب بنجاح.

 


ثم ضاعف منتخب الصين النتيجة بعدما انطلق تانغ مياو في الجهة اليمنى وأرسل تمريرة عرضية وصلت أمام وو زينغان ليحولها داخل الشباك (65).

 


وتقام الجولة التالية من منافسات المجموعة يوم الجمعة القادم 11 حزيران/يونيو، حيث تلتقي الفلبين مع غوام، والصين مع المالديف.

 


وكانت المباريات السابقة لمنتخب الصين شهدت فوزه على المالديف 5-0 وعلى غوام 7-0 قبل أن يتعادل مع الفلبين 0-0 ويخسر أمام سوريا 1-2، ثم فاز على غوام 7-0.

 


في المقابل خسر منتخب الفلبين أمام سوريا 2-5 قبل أن يفوز على غوام 4-1 ويتعادل مع الصين 0-0 ثم فاز على المالديف 2-1 وخسر أمام سوريا 0-1.

 


ويتأهل إلى الدور النهائي من تصفيات كأس العالم صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات الثماني، كما تحصل هذه المنتخبات على بطاقات التأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2023 في الصين.