الجمعة 19-04-2024
ملاعب

كوالالمبور تستضيف قرعة الدور النهائي لتصفيات آسيا المونديالية

miwrtsquv3crnge2i9w1


ملاعب - وكالات 

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ، اليوم الأربعاء ، أن العاصمة الماليزية كوالالمبور ستشهد غدا الخميس سحب قرعة الدور النهائي من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر .

وسيشارك ممثلو الاتحادات الوطنية الأعضاء ومدربو المنتخبات الوطنية في حضور حفل سحب القرعة عبر تقنية الاتصال المرئي ، بحسب ما أوضح الاتحاد الآسيوي عبر موقعه على الإنترنت .

وسيتم توزيع المنتخبات المشاركة في الدور النهائي على مجموعتين ، بحيث تضم كل مجموعة ستة منتخبات .

ويتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر ، الفريقان الحاصلان على المركزين الأول والثاني في كل مجموعة ، في حين يتقابل المنتخبان الحاصلان على المركز الثالث في الملحق الآسيوي ، من أجل تحديد المنتخب المتأهل إلى الملحق العالمي .

وتم تصنيف المنتخبات المشاركة في الدور النهائي بحسب التصنيف الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يوم 18 حزيران/يونيو ، حيث يضم المستوى الأول منتخبي اليابان وإيران ، في حين يضم المستوى الثاني أستراليا وكوريا الجنوبية ، ويضم المستوى الثالث السعودية والإمارات .

وجاء في المستوى الرابع العراق والصين ، أما المستوى الخامس فقد ضم منتخبي عمان وسوريا ، وضم المستوى السادس فيتنام ولبنان .

ويبدأ سحب القرعة من خلال المستوى السادس ، حيث يتم وضع الفريق الذي يتم سحبه أولا بالمجموعة الأولى ، في حين يذهب الفريق الثاني للمجموعة الثانية ، ويستمر سحب القرعة حتى الوصول أخيرا للمستوى الأول .

ومن المقرر أن يقام الدور النهائي من التصفيات الآسيوية لكأس العالم عبر عشر جولات، وذلك أيام الثاني والسابع من أيلول/سبتمبر 2021، والسابع و12 تشرين الأول/أكتوبر 2021، و11 و16 تشرين الثاني/نوفمبر 2021، و27 كانون ثان/يناير 2022 وأول شباط/فبراير 2022، و24 و29 آذار/مارس 2022.
اضافة اعلان