الأربعاء 25-05-2022
ملاعب

تصريحات مدربي اليابان وأستراليا بعد قمة التصفيات الآسيوية

Hajime-Moriyasu---Australia-v-Japan---2


ملاعب - أشاد هاجيمي مورياسو مدرب منتخب اليابان بلاعبي الفريق بعد الفوز خارج ملعبهم على أستراليا 2-0 يوم الخميس على ستاد أستراليا في سيدني، ضمن الجولة التاسعة من منافسات المجموعة الثانية، في الدور النهائي من التصفيات الآسيوية - الطريق إلى قطر.

اضافة اعلان

وسجل البديل كارو ميتوما هدفي الفوز الثمين لصالح المنتخب الياباني في الدقيقتين 89 و90+4 من عمر اللقاء.

وضمن ذات المجموعة يوم الخميس أيضاً، تعادلت الصين مع السعودية 1-1 على ستاد مدينة الشارقة، وفازت عمان على فيتنام 1-0 على ستاد ماي دينه في هانوي.

وتصدر منتخب اليابان ترتيب المجموعة برصيد 21 نقطة من تسع مباريات، مقابل 20 نقطة للسعودية، و15 لأستراليا، و11 لعمان و6 للصين، و3 لفيتنام.

وضمنت السعودية واليابان الحصول على بطاقتي التأهل المباشر عن المجموعة، في حين انتقلت أستراليا للمنافسة بالملحق الآسيوي.



وفيما يلي تصريحات مدربي الفريقين بعد المباراة:
- هاجيمي مورياسو مدرب منتخب اليابان:
"أنا كنت أركز فقط على تحقيق الفوز في المباراة، لم نكن نلعب من أجل التعادل، ولم نركن للدفاع عندما سيطرنا على المباراة في الشوط الثاني".

"إشراك ميتوما كان جزءاً من خطتنا، ولكننا لم نحقق الفوز بسبب خططي، بل بفضل اللاعبون الذين نجحوا في إنجاز المهمة، وهذا الأمر يشمل جميع اللاعبين الذين شاركوا أو لم يشاركوا".

"البدلاء وحتى اللاعبين الذين لم يشاركوا في المباراة، جميعهم كان لديهم ذات العقلية وكان هذا سبباً أساسياً لنجاحنا في الحصول على النتيجة خلال مباراة اليوم".

- غراهام آرنولد مدرب منتخب أستراليا:
"بالتأكيد نحن محبطون، في الدقيقة 87 كانت النتيجة 0-0 ولكن حتى تلك النتيجة لم تكن جيدة من أجل التأهل، ولهذا قمنا بفتح اللعب واعتمدنا على أربعة لاعبين في الهجوم، وبالتالي منحنا الفريق المقابل الكثير من المساحات، وفي النهاية منتخب اليابان يمتلك قدرات عالية وربما كان الطرف الأفضل في مباراة اليوم".

"حصلنا على المركز الثالث في المجموعة، ويجب أن ننظر لهذا الأمر بإيجابية، في تصفيات كأس العالم 2018 تأهلنا من خلال الملحق، والآن يجب أن ننظر للأمام".

وتقام الجولة العاشرة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم 29 آذار/مارس الجاري، حيث تلتقي السعودية مع أستراليا على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، واليابان مع فيتنام على ستاد سايتاما 2002 في سايتاما، وعمان مع الصين على ستاد مجمع السلطان قابوس الرياضي في مسقط.