الثلاثاء 30-04-2024
ملاعب

تصريحات برانكو بعد الفوز على الصين

Branko-Ivankovic---Oman-v-China-PR


ملاعب -  أعرب برانكو ايفانكوفيتش مدرب منتخب عُمان عن رضاه من أداء اللاعبين، وذلك بعد الفوز على الصين 2-0 يوم الثلاثاء على ستاد مجمع السلطان قابوس الرياضي في مسقط، ضمن الجولة العاشرة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية، في الدور النهائي من التصفيات الآسيوية - الطريق إلى قطر.

اضافة اعلان
 

 


وسجل أرشد العلوي (13) وعبدالله فواز (74) هدفي الفوز لصالح المنتخب العماني.

وضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً، فازت السعودية على أستراليا 1-0 على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، تعادلت اليابان مع فيتنام 1-1 على ستاد سايتاما 2002 في سايتاما.


وتصدرت السعودية ترتيب المجموعة برصيد 23 نقطة من عشر مباريات، مقابل 22 نقطة لليابان و15 لأستراليا و14 لعمان و6 للصين، و4 لفيتنام.

وحصلت السعودية واليابان على بطاقتي التأهل المباشر عن المجموعة إلى كأس العالم، في حين انتقل منتخب أستراليا ثالث المجموعة لخوض الملحق الآسيوي في مواجهة منتخب الإمارات ثالث المجموعة الأولى.

وفيما يلي تصريحات مدربي الفريقين في المؤتمر الصحفي بعد نهاية المباراة:
- برانكو ايفانكوفيتش مدرب منتخب عمان:
"أهنئ اللاعبين على هذا الأداء الممتاز والانضباط الجيد خلال المباراة، لعبنا مباراة فنية رائعة وصنعنا الكثير من الفرص، وكان اللاعبين منضبطين".

"أنا فخور جداً باللاعبين وبما قدموه في هذه التصفيات، حصلنا على 14 نقطة من مجموعة صعبة جداً، ولم يحالفنا الحظ في بعض المباريات".

"جميع اللاعبين جاهزين ومتى ما سنحت لهم الفرصة للعب فهم يثبتون جدارتهم، الفريق الذي ألعب به وأكسب من خلاله أبدأ به دائماً، ونحن نحافظ على شكل الفريق في المباريات".

"نحن دائماً نلعب بهدف الفوز في كل مباراة، ونخوض التدريات بجدية تامة".

- لي زياوبينغ مدرب منتخب الصين:
"لعب منتخب عمان بصورة جيدة، وكانوا سريعين في الهجمات المرتدة، حيث لعبوا كرة قدم حديثة.. حاولنا الضغط والهجوم ولكننا لم نتمكن من اللحاق بالفريق المقابل في التحول من الدفاع للهجوم، وقد استحقوا الفوز".

"كانت رحلة التصفيات طويلة وصعبة بالنسبة للاعبين، وقد حاولوا أفضل ما بوسعهم، نحن نحتاج للتحسن من ناحية إيقاع ووتيرة اللعب إذا أردنا أن نقدم مستويات أفضل خلال كأس آسيا العام المقبل، يجب أن نعمل بقوة أكبر".