الأربعاء 25-05-2022
ملاعب

الفوز للجزائر وتونس وتعادل ثمين للمغرب ،، العرب يقتربون من المونديال

872921528


ملاعب - أنس عشا
حقق المنتخب التونسي فوزا على مالي بهدف نظيف، في مبارة ذهاب الدور الحاسم لتصفيات كأس العالم قطر " 2022" والتي أقيمت على ملعب 26 مارس في مدينة باماكو المالية.
 
وجاء هدف نسور قرطاج الوحيد بالدقيقة 36 عن طريق لاعب مالي موسى سيكوكو بالخطأ في مرماه، والذي تعرض للطرد بالدقيقة 40 ليضع المنتخب التونسي في وضع مثالي لتحقيق فوز رائع خارج ملعبه .

بدورها حققت الجزائر فوزا رائعا على الكاميرون بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت على ملعب الأخيرة لحساب الدور ذاته .  

اضافة اعلان
 

وسجل الهداف إسلام سليماني هدف كتيبة المدرب الجزائري جمال بالماضي بالدقيقة 40 من عمر الشوط الأول، وليقرب منتخب بلاده من تذكرة العبور للعاصمة القطرية الدوحة .

 

وشهدت المباراة توقفا من الحكم البوتسواني جوشوا بوندو بسبب انقطاع التيار الكهربائي عن أرضية الملعب، واستمر الانقطاع لدقائق مطلع الشوط الثاني، قبل أن يتم استئناف المباراة، علما أن الوقت بدل الضائع امتد لأكثر من 11 دقيقة .

 

وفي مباراة أخرى أقميت اليوم الجمعة، تعادلت المغرب خارج قواعدها، مع منتخب الكونجو الديمقراطية بهدف لمثله، علما أن الجماهير العربية في ترقب لمواجهة مصر والسنغال بعد قليل، كما ستلتقي نيجيريا مع غانا.

 

يذكر أن مباريات الأياب ستقام يوم الـ 29 من الشهر الجاري، حيث ستتأهل المنتخبات الفائزة بمجموع المبارتين للمونديال الأول بالمنطقة العربية .