الجمعة 03-05-2024
ملاعب

الغيابات تضرب أستراليا قبل مواجهة السعودية

Aaron-Mooy-Australia


ملاعب - يغيب ثنائي خط الوسط الرئيسي آرون موي وتوم روجيتش عن تشكيلة منتخب أستراليا عندما تواجه السعودية والصين في التصفيات الآسيوية - الطريق إلى قطر 2022 في وقت لاحق من هذا الشهر.

اضافة اعلان
 


وقد اختار المدير الفني غراهام أرنولد تشكيلة مؤلفة من 24 لاعباً يوم الجمعة، واضطر إلى استبعاد الثنائي موي وروجيتش- بالإضافة إلى مهاجم سيريزو أوساكا آدم تاغارت - حيث تسعى أستراليا لتعزيز موقعها في أحد مراكز التأهل التلقائي من المجموعة الثانية لنهائيات كأس العالم العام المُقبل.

وقال أرنولد عند الكشف النقاب عن تشكيلة فريقه: لم يكن توم روجيتش وآرون موي وآدم تاغارت متاحين للاختيار خلال فترة التوقف الدولي القادمة بسبب الإصابة أو الحجر الصحي.

وأضاف: ومع ذلك، فقد طورنا تشكيلتنا بشكل جيد على مدار السنوات القليلة الماضية، والفريق الذي تم اختياره هو الفريق الذي نؤمن به تماماً والذي سيقدم كل ما لديه للجمهور الأسترالي.

وتشهد مباراة أستراليا أمام السعودية على ستاد غرب سيدني يوم 11 تشرين الثاني/نوفمبر، استضافة منتخب أستراليا مباراة ضمن تصفيات كأس العالم على أرضه للمرة الأولى منذ تشرين الأول/أكتوبر 2019، عندما فاز فريق المدرب أرنولد على نيبال بنتيجة 5-0.

وتتصدر السعودية حالياً ترتيب المجموعة الثانية برصيد 12 نقطة من مبارياتها الأربع الأولى بينما يحتل الأستراليون المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط بعد الخسارة 1-2 أمام اليابان في آخر مبارياتهم في التصفيات في تشرين الأول/أكتوبر.

وينضم الفائزان بصدارة المجموعتين والوصيفان إلى الدولة المُضيفة قطر في نهائيات كأس العالم 2022، بينما يلتقي صاحبي المركز الثالث من المجموعتين في الملحق القاري، مع انتقال الفائز لخوض مواجهة الملحق العالمي.

استدعى أرنولد كذلك ثلاثي فريق ملبورن سيتي، ماثيو ليكي، جيمي ماكلارين ، وأندرو نابوت، الذين تم اختيارهم جنباً إلى جنب مع زميلهم في الدوري الأسترالي ريان غرانت من فريق سيدني عقب عودة المنتخب إلى أستراليا.

وقال أرنولد: اللاعبون الذين تم اختيارهم لفترة التوقف الدولي القادمة مليئون بالحماس للعودة إلى وطنهم واللعب أمام المشجعين الأستراليين، وكذلك أمام عائلاتهم وأصدقائهم.

وتابع: سيحصل اللاعبون على الكثير من الطاقة من اللعب أمام جمهور محلي كبير في ستاد من الدرجة الأولى.

بعد المباراة أمام السعودية، يسافر منتخب أستراليا إلى الإمارات، حيث سيواجه الصين في الشارقة يوم 16 تشرين الثاني/نوفمبر.

تشكيلة منتخب أستراليا:
- حراسة المرمى: ماثيو رايان، لورانس توماس، داني فوكوفيتش.
- خط الدفاع: عزيز بيهيتش، ميلوس ديجينيك، رايان غرانت، فران كاراتشيتش، ترنت ساينزبوري، هاري سوتار.
- خط الوسط: أيدين هروستيتش، جاكسون ايرفين، جيمس جيغو، دينيس غينيرو، كينيث ديوغال، رايلي ماكغري، أندرو نابوت ، جياني ستينسنيس.
- الهجوم: ميتشل دوكي، ماثيو ليكي، جيمي ماكلارين، نيكيتا روكافيتسيا، مارتن بويل، أوير مابيل.