الأربعاء 05-10-2022
ملاعب

أول تعليق من بنزيما على استدعائه لمنتخب فرنسا: "الحمدلله"

BN-NN633_2yvvZ_M_20160413133819


ملاعب - كتب كريم بنزيما، نجم ريال مدريد الإسباني، تعليقه الأول، بشأن انضمنامه للمنتخب الفرنسي للمرة الأولى منذ سنوات عديدة.
اضافة اعلان

وأعلن المدير الفني الفرنسي ديديه دشيامب القائمة المستدعاة لمسابقة يورو 2020، لمنتخب بلاده، والتي شهدت عودة نجم ريال مدريد، كريم بنزيما ضمن الخط الهجومي للفريق.


 
غياب كريم بنزيما يرجع إلى أزمة نشبت بين اللاعب وماتيو فالبوينا زميله في منتخب فرنسا، قبل أن يتم اتهامه بالابتزاز، بسبب شريط جنسي تم تصويره للأخير عام 2015، بينما نفى بنزيما تلك التهم بشكل قطعي.

وعبر حسابه الشخصي على موقع تويتر، شكر بنزيما عائلته وفريقه ريال مدريد، اللذان دعماه طيلة الفترة الماضية، وحتى عودته للمنتخب.

بنزيما أكد أنه سعيد بعودته للمنتخب الفرنسي، كما أرفق رسالته بكلمة الحمدلله، بينما شكر بلاده على الثقة التي منحته إياها.

القائمة جاءت في مواقع الهجوم، بحضور كل من كريم بنزيما، أوليفييه جيرو مهاجم تشيلسي الإنجليزي، ووسام بن يدير نجم موناكو الفرنسي.


 
وحسب التقارير الصحفية، سيرتدي كريم بنزيما الرقم 19 بعد عودته للمنتخب، وهو الرقم الذي ارتداه سابقًا في ريال مدريد، حين تواجد كريستسيانو رونالدو بالرقم 9 في بداية مسيرته.

الأزمة التي توضع على طاولة بنزيما وديشماب، هي هل سيتخلى بنزيما عن أقديمته ورقمه المفضل، وهل سيتخلى أيضًا عن شارة القيادة لحساب أحد اللاعبين الأخرين؟.

صحيفة "ماركا" الإسبانية، كشفت بعضًا من كواليس عودة بنزيما للمنتخب الفرنسي، والذي قرر مديره الفني ديديه ديشامب منذ عام 2015، أن يبعده عن الاختيارت الفنية على خلفية تلك الواقعة.

الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، كان له الفضل في عودة بنزيما، حيث كان وسيطًا بين الطرفين وأقنع ديشامب بعودته، بينما كانت تلك المؤسسة في وضعية الحياد طيلة السنوات الماضية، قبل أن تأخذ صف اللاعب مؤخرًا.

الاتحاد الأوروبي وقراره بزيادة عدد لاعبي القائمة، إلى 26 لاعب، سهل كثيرًا من مهمة الفرنسيين، حيث سيكون ذلك الاستدعاء غير مؤثر على مكان أي لاعب آخر من اختيارات المدرب الأساسية.

تألق بنزيما مع ريال مدريد هذا الموسم أيضًا، شكل كثيرًا من الضغط على ديشامب، حيث ساعد الفرنسي الملكي هذا الموسم، في البقاء داخل دوائر المنافسة على الألقاب.