الخميس 09-05-2024
ملاعب

مدرب تركمانستان يشيد بلاعبيه رغم الخسارة أمام أستراليا

AFC-U23-ASIAN-CUP-2022---Match


ملاعب - أشاد أحمد آغامرادوف مدرب منتخب تركمانستان بلاعبي فريقه الذين قدموا مستوى مميز في المباراة التي خسروها أمام أستراليا 0-1 يوم السبت على ستاد بونيودكور في طشقند، ضمن ربع نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً 2022 في أوزبكستان.

اضافة اعلان
 


وبعد أن انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، تمكن منتخب أستراليا من تسجيل هدف الفوز الثمين في الدقيقة 74 بواسطة لاعب تركمانستان أوراز اورازوف بالخطأ في مرمى فريقه.

وتأهل منتخب أستراليا ليلتقي في الدور قبل النهائي مع الفائز من مباراة السعودية وفيتنام التي تقام يوم الأحد.


وقال آغامرادوف في المؤتمر الصحفي بعد نهاية المباراة: أريد أن أهنئ منتخب أستراليا، نحن قمنا بوضع خطة للمباراة ولعبنا بصورة جيدة في الدفاع والاعتماد على الهجمات المرتدة، وقد أظهر فريقي شخصيته وحاول العودة بالنتيجة.



وأضاف: أنا محبط بسبب النتيجة، ولكن في ذات الوقت أنا فخور جداً بامتلاك مثل هؤلاء اللاعبين الذين أظهروا شجاعتهم على أرض الملعب، وأنا سعيد لتمكننا من الحصول على هذه الخبرة من خلال المشاركة للمرة الأولى في البطولة، وقد بلغنا الدور ربع النهائي وهذا إنجاز كبير لكرة القدم في تركمانستان.

وتابع: حصلنا على دعم جيد من الجماهير التي حضرت لمساندتنا طوال البطولة، بعض هذه الجماهير كان من طشقند، في حين قدم آخرون من الخارج، وأنا سعيد بمشاهدتهم وأريد أن أشكرهم على مساندتنا.

 



وأردف بالقول: كنا بحاجة لهذا الدعم وقد شعرنا به طوال المباريات، وأريد أن أشكر عائلتي التي كانت تساندنا من تركمانستان، وكانوا يرسلون لنا رسائل التشجيع.

وكان منتخب أستراليا تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 5 نقاط للعراق و4 للأردن ولا شيء للكويت.

 



في المقابل حصلت تركمانستان على المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط من ثلاث مباريات، بفارق ثلاث نقاط خلف أوزبكستان، مقابل نقطتين لكل من إيران وقطر.

وتقام مباراتي الدور قبل النهائي يوم الأربعاء 15 حزيران/يونيو الجاري، على أن تجري مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع يوم 18 الجاري، والمباراة النهائية يوم 19 من هذا الشهر.