الإثنين 27-06-2022
ملاعب

مدرب أوزبكستان واثق من تحقيق نجاح أكبر في المستقبل

Timur-Kapadze-Uzbekistan-v-Saudi-Arabia-Final


ملاعب - أعرب تيمور كابادزه مدرب منتخب أوزبكستان عن ثقته في قدرة فريقه على تحقيق نجاح أكبر في المستقبل، بعدما خسر أمام السعودية 0-2 في نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً في أوزبكستان، يوم الأحد على ستاد بونيودكور في طشقند.

اضافة اعلان
 


وسجل أحمد الغامدي (48) وفراس البريكان (74) هدفي الفوز لصالح منتخب السعودية.

وكان المنتخب الأوزبكي يطمح في الفوز بلقب البطولة للمرة الثانية في تاريخه، بعدما كان حصل على الكأس في نسخة عام 2018 في الصين.


وقال كابادزه في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: كنا نريد تحقيق الفوز في هذه المباراة والحصول على لقب البطولة، ولكننا للأسف لم نتمكن من تحقيق ذلك، وفي ذات الوقت أعتقد أن اللاعبين قدموا أفضل ما بوسعهم، وأعد الجميع أننا سنعود في المستقبل لنرفع كأس البطولة.

 



وأوضح بخصوص أداء اللاعبين خلال المباراة: أحياناً الوضع لا يعتمد عليك فقط، بل يجب أن نأخذ بعين الاعتبار قوة الفريق المقابل.. طوال البطولة قدم اللاعبون أفضل ما بوسعهم وجاءت المستويات قوية، ولكن في مباراة اليوم ربما تأثر اللاعبون بضغوطات النهائي ولم يقدموا أفضل ما بوسعهم.

 



وأضاف: أعتقد أن لاعبي كلا الفريقين كانوا يشعرون ببعض التعب، وذلك بسبب ضغط المباريات من خلال لعب 6 مباريات في غضون أقل من ثلاثة أسابيع.

 


وأوضح: قمنا بإشراك لاعبين تحت 21 عاماً في هذه البطولة من أجل الحصول على الخبرة بهدف الاستعداد للنسخة المقبلة، لأن هدفنا الرئيسي هو التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس.

 



وأردف بالقول: بصراحة أنا فخور بكل لاعب في فريقي، وأنا أؤمن أنهم قادرون على التطور بشكل كبير، ونحن قد قمنا بعمل جيد، وخرجنا بنتائج وأفكار من أجل المرحلة التالية للفريق.

 



وختم: هذه البطولة هي بطولة كبيرة، وهي تستقطب العديد من كشافة اللاعبين، وقد يتم اختيار بعض اللاعبين من هذه البطولة من جميع الفرق، وذلك لأن البطولة قدمت العديد من اللاعبين أصحاب القدرات العالية الذين سيشكلون مستقبل الكرة الآسيوية.

 



وكان منتخب السعودية تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، بفارق الأهداف أمام اليابان، مقابل 3 نقاط للإمارات ولا شيء لطاجيكستان، ثم فاز في الدور ربع النهائي على فيتنام 2-0، وفي قبل النهائي على أستراليا 2-0.

 



في المقابل تصدر منتخب أوزبكستان ترتيب المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 4 نقاط لتركمانستان ونقطتين لكل من إيران والقطر، وفاز في ربع النهائي على العراق بفارق ركلات الترجيح 3-2 بعد تعادل الفريقين 2-2 في الوقتين الأصلي والإضافي، وفي قبل النهائي على اليابان 2-0.