السبت 27-04-2024
ملاعب

إعلان آلية سحب قرعة كأس آسيا لكرة الصالات 2022 في الكويت

futsal_last16


ملاعب - يقام يوم الخميس سحب قرعة كأس آسيا لكرة الصالات 2022 في الكويت، وذلك في العاصمة الماليزية كوالالمبور، عند الساعة 3:00 عصراً بالتوقيت المحلي (توقيت غرينتش 8)، حيث تعود منافسات البطولة الأهم لكرة الصالات في قارة آسيا بعد غياب أربع سنوات بسبب جائحة كوفيد-19.

اضافة اعلان
 


ويشارك في النهائيات 16 منتخباً من أجل الفوز باللقب القاري الثمين، حيث تقام البطولة في منطقة غرب آسيا للمرة الأولى منذ 10 سنوات، وذلك خلال الفترة من 27 أيلول/سبتمبر ولغاية 8 تشرين الأول/أكتوبر 2022.



وسيتم تقسيم المنتخبات المشاركة إلى 4 مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات، وجاء منتخب الكويت المضيف في المستوى الأول، في حين تم تصنيف بقية المنتخبات بحسب نتائج بطولة آسيا لكرة الصالات 2018 في الصين تايبيه.



وينضم إلى الكويت في المستوى الأول كل من إيران حاملة اللقب والتي سبق لها الفوز بلقب البطولة 12 مرة، إلى جانب اليابان وصيفة بطل عام 2018 وأوزبكستان التي حصلت على المركز الثاني أربع مرات.



أما في المستوى الثاني فقد جاءت منتخبات العراق ولبنان وفيتنام والبحرين، في حين يضم المستوى الثالث كل من تايلاند والصين تايبيه وطاجيكستان وكوريا الجنوبية.

 

 


وأخيراً فقد تضمن المستوى الرابع منتخبات السعودية وإندونيسيا وتركمانستان وعمان التي تشارك للمرة الأولى في النهائيات.

ويتأهل أول فريقين في كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي.

 



ويشار إلى أن كرة الصالات في قارة آسيا تحقق تطوراً متواصلاً، حيث شهدت النسخة الماضية من كأس العالم لكرة الصالات عام 2021 في ليتوانيا تأهل ممثلي قارة آسيا الخمسة، إيران واليابان وتايلاند وأوزبكستان وفيتنام، إلى الأدوار الإقصائية.