الجمعة 26-04-2024
ملاعب

مدرب أوزبكستان: النقص العددي حفزنا لبذل المزيد من الجهد

Uzbekistan-Qfinal-Celebrations


ملاعب - اعتبر تيمور كابادزه مدرب منتخب أوزبكستان أن النقص العددي في صفوف فريقه بعد حصول حالة الطرد، حفزه من أجل بذل المزيد من الجهد ليحقق الفوز على العراق بفارق ركلات الترجيح 3-2 بعد تعادل الفريقين 2-2 في الوقتين الأصلي والإضافي يوم السبت على ستاد باختاكور في طشقند، ضمن ربع نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً 2022 في أوزبكستان.

اضافة اعلان
 

 


في الوقت الأصلي سجل وكاع رمضان (19 من ضربة جزاء) وعمار غالب (68) هدفي العراق، في حين أحرز جاسوربيك جلال الدينوف (45+5 من ضربة جزاء) والعراقي حسين عمار (50 بالخطأ في مرمى فريقه) هدفي أوزبكستان.

ثم في ركلات الترجيح، سجل المنتخب الأوزبكي ثلااثة أهداف من أربع محاولات، في حين سجل العراق هدفين من خمس محاولات.

وأكمل منتخب أوزبكستان المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد حارس المرمى عبدالواحد نعمتوف في الدقيقة 13.


 

وتأهل المنتخب الأوزبكي ليلتقي في الدور قبل النهائي مع الفائز من مباراة كوريا الجنوبية واليابان التي تقام يوم الأحد.

وقال كابادزه في المؤتمر الصحفي بعد نهاية المباراة: أشكر الجماهير التي ساندتنا في هذه المباراة حتى النهاية، كما قاتل لاعبونا حتى النهاية أيضاً وأريد أن أشكرهم على المجهود الذي بذلوه طوال المباراة.

 



وأضاف: نحن كنا مستعدين لمواجهة منتخب العراق، وكان يتوجب على حارس مرمانا أن يتحكم بنفسه أفضل، والآن بعد نهاية المباراة سوف نقوم بمراجعتها من جديد وتقييم ما قام به الفريق.. غياب حارس المرمى عن المباراة المقبلة بسبب الإيقاف سيكون له تأثير كبير، حيث أنه لاعب قائد داخل وخارج الملعب، ولكن يجب أن نجد الحلول لهذا الأمر ونحاول استغلال الأمر للبحث عن لاعبين قياديين آخرين.

 

 


وكشف: كنا في موقف صعب بعد تلقي الهدف الأول، ولكن هذا الأمر شكل حافز لدينا ولعبنا بصورة أفضل.. قمت بعمل تبديلات لعدد من اللاعبين المميزين خلال الشوط الثاني والوقت الإضافي بسبب تأثير التعب عليهم بعد المجهود الكبير الذي قاموا به خلال المباراة لأننا كنا نلعب بعشرة لاعبين.

 



وأوضح حول مباراة الدور ربع النهائي: منتخبي كوريا الجنوبية واليابان قويين ويمتازان بالقوة الكبيرة، وبالتالي لا أستطيع أن أختار فريق بينهما أفضل مواجهته في قبل النهائي.

 



وقال اللاعب الأوزبكي جاسوربيك جلال الدينوف الذي فاز بجائزة أفضل لاعب في المباراة: كان الموقف صعباً بعد حصول حالة الطرد في بداية المباراة، وقد شعرنا أننا نلعب في نهائي دوري الأبطال، وقدمنا كل ما بوسعنا وسط الدعم الجماهيري الذي مكننا من الاستمرار.

وأردف بالقول: بين الشوطين المدرب طالبنا بعدم فقدان الأمل ومواصلة القتال حتى النهاية، وقد عمل على تحفيزنا لتقديم أقصى ما بوسعنا من أجل تحقيق الفوز.

 



في الجهة المقابلة قال ميروسلاف سوكوب مدرب منتخب العراق: أهنئ منتخب أوزبكستان على التأهل إلى الدور قبل النهائي، وهذه كانت مباراتي الأخيرة مع منتخب العراق، حيث انتهى عقدي مع الفريق بنهاية هذه البطولة.

وكان منتخب أوزبكستان تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 4 نقاط لتركمانستان ونقطتين لكل من إيران والقطر.

 



في المقابل حصل العراق على المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 5 نقاط من ثلاث مباريات، بفارق نقطتين خلف أستراليا، مقابل 4 نقاط للأردن ولا شيء للكويت.

 



وتقام مباراتي الدور قبل النهائي يوم الأربعاء 15 حزيران/يونيو الجاري، على أن تجري مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع يوم 18 الجاري، والمباراة النهائية يوم 19 من هذا الشهر.