الثلاثاء 23-04-2024
ملاعب

مدرب أستراليا يشيد بنجاح فريقه في إيجاد الحلول

Australia-v-Turkmenistan-Reactions


ملاعب - أشاد ترفور مورغان مدرب منتخب أستراليا بنجاح فريقه في إيجاد الحلول ليحقق الفوز على تركمانستان بنتيجة 1-0 يوم السبت على ستاد بونيودكور في طشقند، ضمن ربع نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً 2022 في أوزبكستان.

اضافة اعلان
 

 


وبعد أن انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، تمكن منتخب أستراليا من تسجيل هدف الفوز الثمين في الدقيقة 74 بواسطة لاعب تركمانستان أوراز اورازوف بالخطأ في مرمى فريقه.

وتأهل منتخب أستراليا ليلتقي في الدور قبل النهائي مع الفائز من مباراة السعودية وفيتنام التي تقام يوم الأحد.


وقال مورغان في المؤتمر الصحفي بعد نهاية المباراة: كانت المباراة صعبة لكل من اللاعبين والجهاز الفني، وأنا أود تهنئة منتخب تركمانستان الذي قام بعمل جيد للغاية في دور المجموعات وقام بعمل رائع في هذه المباراة، حيث جعل الأمور صعبة علينا، ونحن نحترم ما قدمه، ولحسن الحظ فقد تأهلنا.



وأضاف: لعب منتخب تركمانستان بحسب توقعاتنا، فقد لعبوا بذات الطريقة خلال مباريات دور المجموعات وقدموا أفضل ما بوسعهم طوال 90 دقيقة من أجل تحقيق الفوز، وقد كانوا خصماً يستحق التقدير.



وأردف بالقول: سارت مجريات المباراة بحسب التوقعات، حيث كنا نلعب ضد خصم يدافع في أرضه من العمق، وبالتالي فقد كان من الصعب صنع فرص خطيرة.

وأوضح: لو تمكنا من صناعة الفرص والتسجيل في وقت مبكر لتغيرت المباراة، ولكن لأننا لم نتمكن من فعل ذلك فقد باتت الأمور أصعب.

 



وختم: عرف منتخب تركمانستان المطلوب منه خلال المباراة، واعتمد على الانضباط والمهارات الفردية، ولهذا توجب علينا أن نعتمد على محاولة التسجيل بأساليب مختلفة، وفي النهاية جاء هدف الفوز من تسديدة من خارج منطقة الجزاء.



وكان منتخب أستراليا تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 5 نقاط للعراق و4 للأردن ولا شيء للكويت.

 



في المقابل حصلت تركمانستان على المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط من ثلاث مباريات، بفارق ثلاث نقاط خلف أوزبكستان، مقابل نقطتين لكل من إيران وقطر.



وتقام مباراتي الدور قبل النهائي يوم الأربعاء 15 حزيران/يونيو الجاري، على أن تجري مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع يوم 18 الجاري، والمباراة النهائية يوم 19 من هذا الشهر.