الجمعة 29-03-2024
ملاعب

صدام مثير بين أستراليا وتركمانستان بالبطولة الآسيوية

Aus-Turk-preview


ملاعب - يطمح منتخب تركمانستان بمواصلة المسيرة التاريخية، عندما يتقابل مع أستراليا يوم السبت على ستاد بونيودكور في طشقند، ضمن ربع نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً 2022 في أوزبكستان.

اضافة اعلان
 


ويتأهل الفائز من هذه المقابلة ليلتقي في الدور قبل النهائي مع الفائز من مباراة كوريا الجنوبية واليابان التي تقام يوم الأحد.


ويشارك المنتخب التركماني للمرة الأولى في تاريخ البطولة، حيث نجح خلال الدور الأول في تحقيق نتائج مميزة من خلال الفوز على إيران والتعادل مع قطر، لينجح في الحصول على مقعده في ربع النهائي.

وقال أحمد آغامرادوف مدرب تركمانستان: أنا سعيد جداً لنجاح خططنا في الدور الأول، لنتمكن من التأهل للدور ربع النهائي.. حصل اللاعبون على راحة جيدة، والآن هم جاهزون لخوض مباراة الدور ربع النهائي، حيث نأمل بتحقيق الفوز والتأهل إلى قبل النهائي.

كأس آسيا تحت 23 عاماً - المجموعة الأولى: قطر 2 - تركمانستان 2
وأوضح: بعد المباراة أمام قطر حصلنا على راحة لمدة يوم، ثم عدنا إلى التدريبات من جديد كما واصلنا العمل على تعافي اللاعبين بعد المجهود الكبير الذي بذلوه في المباريات الثلاث خلال الدور الأول.

وأشاد المدرب بالدور الذي يقوم به حارس المرمى رسول تشارييف، وقال: تشارييف لاعب مهم جداً في فريقنا، وأنا أؤمن أن الحارس الجيد يعتبر بالفعل نصف الفريق.

وأضاف: شاهدت مباريات منتخب أستراليا الثلاث في الدور الأول، والمنتخب الأسترالي يلعب بأسلوب مختلف عن بقية المنتخبات الآسيوية، حيث يلعب بأسلوب لعب أوروبي وهو يعتمد على الضغط العالي والقوة البدنية، وهو من الفرق القوية، وربما يكون هو أو فريقي من الفرق التي ستلعب في النهائي.

في المقابل يتطلع المنتخب الأسترالي لبلوغ الدور قبل النهائي للمرة الثانية على التوالي، بعدما كان حصل على المركز الثالث في النسخة الماضية.

وقال تريفور مورغان مدرب أستراليا: نحن سعداء بمشاهدة الفريق يتحسن ويرتقي بمستواه من مباراة لأخرى، والآن نحن نتطلع للمباراة المقبلة.

وكشف: الأجواء داخل الفريق رائعة، حيث أن لدينا مجمموعة رائعة ومتناغمة داخل الفريق، والتدريبات كانت تسير بشكل مثالي، ونحن نستمتع بكل الحصص التدريبية مع بعض.

وأردف بالقول: منتخب تركمانستان يستحق التقدير، حيث حقق نتائح رائعة أمام فرق قوية خلال الدور الأول، ونحن يجب أن نتعامل بحذر مع قدراتهم، لكننا استعدينا بالشكل المناسب وسنحاول ما بوسعنا من أجل تحقيق الفوز في هذه المباراة التي ستكون صعبة.

وتابع: في أي بطولة كبيرة تكون التحديات صعبة في كل مجموعة، ولا يمكن اعتبار تأهل أي فريق للأدوار الإقصائية أمر مفاجئ، وبالتالي لا نستطيع اعتبار تأهل منتخب تركمانستان لهذه المرحلة مفاجأة.

 

 

وكان منتخب أستراليا تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 5 نقاط للعراق و4 للأردن ولا شيء للكويت.

في المقابل حصلت تركمانستان على المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط من ثلاث مباريات، بفارق ثلاث نقاط خلف أوزبكستان، مقابل نقطتين لكل من إيران وقطر.

وتقام مباراتي الدور قبل النهائي يوم الأربعاء 15 حزيران/يونيو الجاري، على أن تجري مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع يوم 18 الجاري، والمباراة النهائية يوم 19 من هذا الشهر.