الثلاثاء 23-04-2024
ملاعب

كابادزه يطمح في تحقيق المجد كمدرب بعد نجاحاته كلاعب

Uzbekistan-Road-to-Final


ملاعب - يدخل تيمور كابادزه مدرب منتخب أوزبكستان، المباراة النهائية في كأس آسيا تحت 23 عاماً 2022 في أوزبكستان، وهو يمتلك في جعبته خبرة كبيرة كلاعب سابق.

اضافة اعلان
 


وقد حقق كابادزه نجاحات كبيرة خلال مسيرته كلاعب، وقد نجح لغاية الآن في الاستفادة من خبراته لصقل مواهب لاعبي فريقه وعلى رأسهم القائد جاسوربيك جلال الدينوف خلال البطولة الحالية.


وقد برز المنتخب الأوزبكي بقوة خلال منافسات البطولة، وبات الآن على بعد خطوة واحدة فقط من أن يصبح أول فريق يحرز لقب كأس آسيا تحت 23 عاماً مرتين.



وخلال مسيرته كلاعب خاض كابادزه 119 مباراة دولية خلال الفترة من عام 2022 ولغاية 2015، برز خلالها من خلال دوره في خط الوسط، وقد فاز بلقب الدوري الأوزبكي 12 مرة مع أربعة أندية مختلفة هي نيفتشي (مرة واحدة) ولوكوموتيف (مرتين) وبونيودكور (ثلاث مرات) وباختاكور (6 مرات).

 



ونجح المدرب البالغ من العمر 41 عاماً في بلوغ قبل نهائي دوري أبطال آسيا عامي 2003 و2004 مع باختاكور، وعاد ليكرر ذات الإنجاز مع بونيودكور عام 2008، ولعب كذلك خلال مسيرته مع أندية اينشيون يونايتد (كوريا الجنوبية) والشارقة (الإمارات) واكتوبي (كازاخستان).

 



وعلى صعيد المنتخب الوطني ساهم كابادزه في قيادة منتخب أوزبكستان إلى بلوغ قبل نهائي كأس آسيا 2011 في قطر، وشارك في البطولة القارية 4 مرات.

 

 


واستلم كابادزه تدريب منتخب أوزبكستان بشكل مؤقت عام 2018 قبل أن يتولى المهمة المدرب السابق هيكتور كوبر، وبعد ذلك انتقل ليحقق نجاحات في تدريب فريق أولمبيك طشقند.

 



وتم تشكيل فريق أولمبيك طشقند ضمن طموحات التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس، ليضم في صفوفه لاعبين لا يحصلون على الوقت الكافي من أجل المشاركة مع أنديتهم في الدوري المحلي.

 

 



والآن يتطلع المدرب الأوزبكي إلى تحقيق إنجاز تاريخي من خلال الفوز بلقب كأس آسيا تحت 23 عاماً التي تقام في الديار.